image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

علاج مهاجم الأهلي عمر السومة باستخدام “حقنة البلازما”

السومة 2 - علاج مهاجم الأهلي عمر السومة باستخدام "حقنة البلازما"

تلقت جماهير النادي الأهلي يوم أمس الاثنين، خبرًا سيئًا بشأن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم. السوري عمر السومة هدّاف الدوري حتى الآن.

وأعلن الفريق الجداوي عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أنّ الفحوصات الطبية التي أجراها، عمر السومة أثبتت معاناته من بعض الآلام في الركبة. وسيحتاج إلى علاج وتأهيل لمدة أسبوع كامل قبل العودة للمشاركة في التدريبات من جديد.

ويغيب المهاجم السوري عن وديتي منتخب بلاده أمام أوزبكستان والمنتخب الأردني الشقيق في دبي بسبب هذه الإصابة.

وأكّد عساف خليفة مدير منتخب سوريا أنّ عمر السومة قد استبعد من قائمة المنتخب، وعن إصابته قال:

” إصابة السومه لا تدعو إلى القلق وتحتاج إلى الراحة”.

وأفاد الاتحاد السوري أنّه بعد التواصل مع عمر السومة أبدى اللاعب شعوره ببعض الآلام في الركبة. خاصة ركبة القدم اليسرى، وأوضحت الفحوصات تواجد تضييق في المسافة المفصلية مع تمزق بسيط في الغضروف الهلالي. لا يحتاج إلى تدخل جراحي وإنما لحقن البلازما ومتابعة العلاج والتأهيل لمدة أسبوع.

عمر السومة على بُعد خطوة من تسجيل رقم تاريخي (طالع التفاصيل).

ويحقن اللاعب بالبلازما مرة ثانية بعد ثلاثة أسابيع، وهو الأمر الذي دعى الجهاز الطبي والفني إلى إعفاء مهاجم الأهلي من الانضمام إلى بعثة المنتخب لحين تماثله للشفاء.

ويخوض منتخب سوريا الشقيق معسكرًا تدريبيًا في الإمارات، وسيلعب مباراتين وديتين مع أوزبكستان والأردن يومي 12 و16 من شهر نوفمبر الجاري. في أول تجربة للمدرب التونسي نبيل معلول رفقة الفريق.

ويغيب عن تشكيلة نسور قاسيون بالإضافة إلى عمر السومة مدافع العربي الكويتي أحمد الصالح. ومدافع الفحيحيل الكويتي عبدالله الشامي بسبب الحظر المفروض في الكويت كما يغيب المدافع عمرو جنيات لإصابته بفيروس كورونا قبل ساعات من السفر.

الأهلي يعلن إصابة السومة.. واللاعب خارج قائمة المنتخب (طالع التفاصيل).



●●