image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

رسميًا.. الوحدة يتأهل إلى الملحق الآسيوي بعد ثنائية الحزم

الوحدة والحزم - رسميًا.. الوحدة يتأهل إلى الملحق الآسيوي بعد ثنائية الحزم

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة في التأهل إلى الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، بعد الفوز على مضيفه نادي الحزم مساء اليوم الأربعاء بثنائية نظيفة في آخر جولات الدوري السعودي للمحترفين.

الشوط الأول بدأ بداية سريعة من الفريقين، ولكن نادي الوحدة كان له السبق في هز الشباك في الدقيقة 6 عن طريق يوسف نياكاتي بعد تسديدة رائعة لم يفلح مليك عسلة في التصدي لها.

وحاول الحزم تسجيل التعادل باكرًا ولكن التنظيم الجيد لفرسان مكة منعه من الوصول إلى المرمى، فيما كان الوحدة يصل إلى المرمى الحزماوي بسهولة جدًا.

وشهد الشوط سيطرة كبيرة من الجانب الوحداوي وإضاعة العديد من الفرص عن طريق نياكاتي المتألق وإلتون خوزيه، ولكن انتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

الشوط الثاني لم يجد طريقه إلى نفس السرعة التي بدأ بها الشوط الأول، حيثُ انحسر اللعب في وسط الملعب، إلى أن جاءت الدقيقة 52 عندما أضاع نياكاتي انفرادًا محققًا.

وفي منتصف الشوط تخلى الفريق الحزماوي عن الحذر الدفاعي وهاجم بعدد كبير وسط تمركز دفاعي منظم من الفريق الوحداوي، مما جعل هجمات الحزم تمر بسلام.

وقبيل نهاية الشوط الثاني وعكس المتوقع، استحوذ الوحدة على الكرة مجبرًا الحزم على اللعب في منتصف ملعبه، حتى أطلق لويس غوستافو رصاصة الرحمة، محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 3+90، وأنهى الحكم المباراة معلنًا فوز الوحدة وتأهله إلى الملحق الآسيوي بعد أن حسم المركز الرابع بـ49 نقطة، بينما يتجمد رصيد الحزم عند 27 نقطة في المركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري السعودي (طالع الترتيب).



●●