image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

الوحدة يخفق في التأهل إلى دوري أبطال آسيا بعد الخسارة أمام القوة الجوية

القوة الجوية العراقي 1 - الوحدة يخفق في التأهل إلى دوري أبطال آسيا بعد الخسارة أمام القوة الجوية

أخفق فريق الوحدة السعودي في الوصول إلى دوري أبطال آسيا 2021 بعد أن خسر المباراة الفاصلة أمام القوة الجوية العراقي بركلات الترجيح بنتيجة 2-3.

بدأ اللقاء بضغط وحداوي على عناصر الفريق العراقي منذ البدايات. واستحوذ الفرسان على وسط الملعب وسط تراجع من لاعبي الخصم. وتصدت العارضة لكرة خطيرة من ديميتري بتراتوس في الدقيقة الـ11.

وبعد مجموعة من الهجمات لصالح فريق الوحدة تمكن أخيرًا يوسف نياكاتي من تسجيل هدف اللقاء الأول في الدقيقة الـ21 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وتمركز غير صحيح للاعبي القوة الجوية العراقي.

وبعد الهدف تغير أسلوب لعب الفريق العراقي. وبدأ في الوصول إلى مرمى الفرسان وكاد محمد علي أن يحرز التعادل في أكثر من مناسبة.

وقبل نهاية الشوط الأول استحوذ الهدوء على مجريات اللقاء. ليطلق الحكم صافرته معلنًا تقدم الوحدة بهدف نياكات.

وبدأ الشوط الثاتي مثل سابقه فالوحدة كان المباغت والأخطر. وأهدر أنسيلمو دي مورايس كرة خطيرة في الدقيقة 46. واستمر الضغط الوحداوي من جديد. ولم يترك اللاعبون فرصة لفريق القوة الجوية من أجل بناء هجمة منظمة.

وفي منتصف الشوط تراجع الفريق السعودي تاركًا الاستحواذ لخصمه من أجل التقاط الأنفاس. حتى عاد من جديد وهدد مرمى الخصم بكرات خطيرة كادت أن تسفر عن هدف ثانٍ.

وقبل النهاية ضغط فريق القوة الجوية بقوة بحثًا عن التعادل. وبالفعل هذا ما حدث حيثُ تعادل في الدقيقة 2+90 عن طريق أيمن حسين. لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

ودخل الفريقان في معركة جديدة بلعب شوطين إضافيين. ولم يتمكن كلاهما من هز مرمى الخصم في الشوطين. لتبقى النتيجة على حالها. ويفوز الفريق العراقي في الأخير بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

وبهذه النتيجة يتأهل القوة الجوية العراقي إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 وينضم إلى المجموعة الثانية التي تضم كلًا من الشارقة الإماراتي وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي.

ضمك يدعم فريق الوحدة بتغريدة نارية قبل لقاء القوة الجوية العراقي (طالع التفاصيل).

الآسيوي يقرر نقل ملعب مباراة الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي (طالع التفاصيل).



●●