image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

من هو الجلّاد أنمار الحائلي وما إنجازاته مع الاتحاد حتى الآن؟! (تقرير)

D pHOo8XsAEB0Sw 1 - من هو الجلّاد أنمار الحائلي وما إنجازاته مع الاتحاد حتى الآن؟! (تقرير)

تمتلئ جميع أركان المملكة بعشاق نادي الاتحاد ويترقبوا كل جديد يحدث داخل جدران القلعة الجداوية، وتحاول إدارة اتحاد جدة النهضة بآليات الفريق للعودة مرةً أخرى إلى مضمار المنافسة في البطولات المحلية والقارية، لذلك تعلق جماهير “العميد” آمالًا كبيرةً جدًا على رئيس النادي أنمار الحائلي ويثقون به ثقةً عظيمة.

ولا يختلف أحد على أن أنمار الحائلي أحد العاشقين المتيمين في حب الكيان الجداوي، حيث قدّم دعمًا كبيرًا جدًا للنادي ولاعبيه طوال حياته منذ أن أدرك بداخله هذا الهاتف الذي يشجعه على حب العميد، الأمر الذي جعله مؤهلًا للجلوس على كرسي رئاسة النادي لمدة 4 سنواتٍ مقبلة، ليبدأ في مواجهة مصاعب هذا المنصب الكبير.

كما يملك الحائلي تاريخًا طويلًا في مجال الاستثمار داخل المملكة، حيث يملك شركة للسيارات الفارهة وذلك لعشقه الكبير لها، كما يملك مصنعًا كبيرًا للبلاستيك.

ومنذ اللحظات الأولى من توليه منصب الرئاسة فرضت المسؤوليات نفسها عليها، وفوجئ أنه أمام 95 قضية محلية وخارجية تُدين النادي بمجموع يصل إلى أكثر من 200 مليون ريال، وبدأ في محاولة حل هذه الأزمات التي تُثقل كاهل العميد، وبالفعل استطاع تسوية 11 قضية بمبلغ 23 مليون ريال سعودي.

وكان أنمار الحائلـي قد فاز بمنصب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، بعد تزكيته من قبل الجمعية العمومية للنادي، ليكون رئيسًا للعميد لمدة 4 سنوات مقبلة، (طالع التفاصيل).

وبعد توليه الرئاسة مباشرةً بدأ الحائلي في حملة موسعة من الإصلاحات، شملت الاستغناء عن بعض اللاعبين الذين لم يظهروا بشكلٍ جيد خلال النسخة المنصرمة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وكان أول الراحلين عن العميد هو قائد الفريق أحمد عسيري الذي وقعت معه إدارة النادي مخالصةً مالية واستغنت عن خدماته (طالع التفاصيل).

ثم بعد ذلك استغنت الإدارة عن اللاعب جمال باجندوح، حيث قامت بإبلاغ وكيل اللاعب بعدم رغبتها في تجديد عقده الذي سينتهي في شهر يوليو الجاري (طالع التفاصيل).

وبعد هذه السلسلة من الإقصاءات، قامت إدارة الحائلي بعقد العديد من الصفقات التي تدعم صفوف العميد خلال الموسم الرياضي المقبل، وكانت أولى هذه الصفقات هي صفقة عبد الإله المالكي لاعب الوحدة التي وقعت معه الإدارة عقدًا يمتد لمدة 3 سنوات (طالع التفاصيل).

وبعد صفقة المالكي تعاقدت إدارة الاتحاد مع جناح الاتفاق عبد الرحمن العبود، وقامت بتقديمه للجماهير بطريقةٍ رائعةٍ ومبتكرة لم تفعلها الإدارة من قبل (طالع التفاصيل).

ثم جاء التعاقد بشكل رسمي مع لاعب خط الوسط، التشيلي لويس خيمينيز لاعب فريق باليستينو التشيلي وإنتر ميلان السابق، وصانع الألعاب البرازيلي إميليانو فيشيو، بشكل رسمي (طالع التفاصيل)، وقد أبدت زوجة اللاعب خيمينيز فرحتها وفرحة زوجها بالانتقال إلى قلعة النمور (طالع التفاصيل).

وقد أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد -برئاسة أنمار الحائلي- تعاقده رسميًا مع عبد المحسن فلاتة قادمًا من نادي القادسية، وذلك بهدف تدعيم صفوف العميد قبل بداية الموسم الرياضي الجديد (طالع التفاصيل).

كما أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي عن التعاقد مع مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية، هارون كمارا لمدة 5 أعوام قادمة (طالع التفاصيل).

وكان اللاعب قد تلقى عرضين مغريين، حيثُ تنافس الهلال والاتحاد في ضم كمارا، إلّا أنّ إدارة فهد بن نافل قد انسحبت من سباق المفاوضات مع المهاجم، بعد أن أوضحت أنّ الإدارة القدساوية تزايد في قيمة اللاعب (طالع التفاصيل).

ولا يخفى على أحد تدهور أحوال نادي اتحاد جدة خلال الفترة الماضية، وخاصةً خلال النسخة المنصرمة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والتي استطاع فيها “العميد” البقاء داخل حيز دوري المحترفين بشق الأنفس، وذلك بعدما كاد يهوي إلى دوري الدرجة الأولى، حيث أنهى الاتحاد النسخة الاستثنائية من البطولة برصيد 34 نقطة محتلًا بها المركز العاشر في جدول ترتيب أندية البطولة بواقع 9 انتصارات و7 تعادلات و14 هزيمة.



●●