image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

لمن تميل كفة الألقاب على مدار تاريخ دوري أبطال آسيا؟ (تقرير)

الهلال-النصر-الأهلي-الاتحاد-اتحاد-جدة-أهلي-جدة

تترقب قلوب عشاق كرة القدم داخل المملكة وخارجها ما ستحمله الأيام القادمة من منافسات شرسة في بطولة دوري أبطال آسيا 2019، وتخوض 4 أندية سعودية غِمار هذا العُرس الكروي الهام.

ومن المقرر أن تقام فعاليات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2019 يومي 5 و6 من الشهر الجاري، حيث سيواجه نادي النصر نظيره الوحدة الإماراتي، فيما سيواجه الاتحاد منافسه ذوب آهن أصفهان الإيراني، بينما سيجمع الكلاسيكو المثير نادي الهلال وغريمه الأهلي، وستكون رابع مواجهات هذا الدور بين الشقيقين القطريين الدحيل والسد.

ونرصد لكم في موقع الدوري السعودي ألقاب الأندية السعودية المتوجة بلقب البطولة على مدار تاريخها:

  • الهلال: استطاع الزعيم اقتناص لقب البطولة مرتين عامي 1991 و2000، حيث كانت المرة الأولى على حساب استقلال طهران الإيراني والمرة الثانية على حساب جوبيلو إيواتا الياباني، كما فاز بمركز الوصافة في 4 مناسبات أعوام 1987 و1988 و2014 و2017.

  • الاتحاد: أضاف العميد اسمه بجوار الزعيم في سجل الشرف بالقارة الآسيوية، وذلك بعدما حقق لقب البطولة مرتين متتاليتين في عامي 2004 و2005، حيث كانت المرة الأولى على حساب سيونغنام إف سي الكوري الجنوبي، واللقب الثاني على حساب العين الإماراتي، كما حلّ اتحاد جدة وصيفًا للبطولة مرة وحيدة عام 2009 وذلك عندما خسر المباراة النهائية أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

  • النصر: استطاع العالمي الوصول إلى المباراة النهائية في البطولة عام 1996، وحل وصيفًا في هذا العام بعد خسارته اللقاء أمام سيونغنام إف إس الكوري الجنوبي.

  • الأهلي: حلّ الراقي وصيفًا للبطولة مرتين في عامي 1986 و2012، حيث خسر النهائي الأول لحساب بوسان آي بارك الكوري الجنوبي، فيما فقد اللقب الثاني على يد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

وكان نادي الهلال قد أعلن في وقتٍ سابق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن قائمة اللاعبين المشاركين في الدور ثمن النهائي من البطولة، والتي شهدت انضمام الصفقة الجديدة الكوري الجنوبي جانج هيون سو (طالع التفاصيل).

كما أعلن نادي الاتحاد قائمته النهائية المشاركة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، وجاء اسم هارون كمارا على رأس القائمة (طالع التفاصيل).

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●