رسميًا.. تعديل مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا 2022

  • تاريخ المقال 13 يناير 2022
  • ناشر المقال محمد عماد
دوري أبطال آسيا - النصر - الوحدة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًا عن تعديل موعد مباريات دوري الأبطال الآسيوي لعام ٢٠٢٢ وذلك بسبب تداعيات انتشار متحور أوميكرون وأيضًا الظروف الاستثنائية. التي تحيط بأجندة المباريات قبل وبعد كأس العالم التي ستقام في دولة قطر العام الجاري.

كما أوضح الاتحاد أن المواعيد الجديدة لمباريات أندية غرب آسيا. والتي ستتنافس بنظام التجمع ستبدأ مباريات دور المجموعات من يوم ٧ أبريل ٢٠٢٢ إلي ٢٧ أبريل ٢٠٢٢ وهي عبارة عن دوري مجزأ سيقام من مرحلتي ذهاب وإياب.

هذا وينطلق دور الـ١٦ من نفس البطولة في يوم ٣ ويوم ٤ من شهر فبراير لعام ٢٠٢٣. وستكون مباراة إقصائية واحدة تلعب بنظام التجمع. علي أن تقام مباريات ربع النهائي في يوم ٧ فبراير ٢٠٢٣ بنفس الطريقة السابقة .

كما أوضح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن مباريات أندية شرق آسيا ستقام بنظام التجمع وفقًا للمواعيد التالية:

دوري المجموعات: يبدأ من يوم ١٥ أبريل حتي يوم ١ مايو المقبل مباريات بنظام التجمع عبر دوري مجزأ يلعب من مرحلتي ذهاب وإياب.

دور الـ١٦: تكون مباريات دور الستة عشر يومي ١٨ و١٩ من شهر اغسطس ٢٠٢٢ مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تلعب بنظام التجمع.

ربع النهائي: تقام مباريات ربع النهائي يوم ٢٢ أغسطس ٢٠٢٢. وهي عبارة عن مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تلعب بنظام التجمع.

مباراة قبل النهائي: أما عن مباراة قبل النهائي فقد أعلن الاتحاد أنها ستقام يوم ٢٥ أغسطس ٢٠٢٢ وستكون مباراه إقصائية واحدة.

وأشار الاتحاد إلى أن مباراة نهائي دوري أبطال آسيا ستكون من مرحلتي ذهاب وإياب. وستلعب مباراة الذهاب يوم ١٩ من شهر فبرابر ٢٠٢٤. ومباراة العودة يوم ٢٦ من ذات الشهر علي أن تكون مباراة الذهاب في منطقة الغرب. في حين تلعب مباراة الإياب في منطقة الشرق لافتًا الي انه سيتم فتح باب الترشح من أجل استضافة هذه المباريات.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
1161222038
217961533
3171021332
41686930
51785129