image
FIFA أخبار كرة القدم السعودية الهيئة العامة للرياضة

هل تنجح المملكة في استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030؟

الألعاب الآسيوية 1 - هل تنجح المملكة في استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030؟

أبدى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس ملف “الرياض 2030”. تفاؤلًا كبيرًا بقدرة المملكة في الفوز بملف استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030. مؤكدًا أن هناك عملًا كبيرًا في انتظار المملكة من أجل التحضير لهذه المناسبة.

وفي تصريحات صحفية، قال الفيصل: «نتقدم بالشكر الجزيل لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، على دعمهما اللا محدود».

وأضاف: «اليوم نستكمل المسيرة والعطاء الذي نحظى به في القطاع الرياضي. والمملكة العربية السعودية أثبتت للجميع أنها قادرة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية».

وأردف وزير الرياضة: «نحن مستعدون لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030. لكن أمامنا عمل كبير لنصل إلى التجهيز العالي من جميع النواحي، وهذا ما نسعى له بإذن الله».

واختتم الفيصل حديثه، قائلًا: «قدمنا ملفًا قويًا لاستضافة الدورة، ونتمنى أن نقدم شيئًا يليق باسم المملكة.. وأنا متفائل بشدة».

الجدير بالذكر أن المملكة ستجد منافسة شرسة من دولة قطر في ملف استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030. حيث قدمت هي الأخرى للاتحاد الآسيوي ملف ترشحها للمنافسة على استضافة فعاليات الدورة.

وفي سياق آخر، ينتظم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة المدرب هيرفي رينارد اليوم الاثنين في معسكر تدريبي بمدينة الرياض. من أجل التحضير للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

اقرأ أيضًا في أهم أخبار موقع الدوري السعودي:

هيرفي رينارد يعلن قائمة المنتخب السعودي لوديتي جامايكا

عوض خميس يتعرّض إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي



●●