image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء

لجنة التقييم الآسيوية تتفقد منشآت الرياض لاستضافة «آسياد 2030»

.jpg - لجنة التقييم الآسيوية تتفقد منشآت الرياض لاستضافة «آسياد 2030»
تواصل لجنة التقييم التابعة للمجلس الأولمبي الآسيوي. تفقد المنشآت الرياضية لليوم الثاني على التوالي. مع ظهور ارتياح كلير تجاه المناطق التي زارتها.

وزارت لجنة التقييم الآسيوية منطقة القدية واطلعت على تصاميم ملعب القدية. إضافة إلى القرية الأولمبية التي ستكون مقرًّا للرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الآسيوية 2023.

وتسعى الرياض الى استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030. مع وجود منافسة قوية من الدوحة، فيما سيحسم المجلس الأولمبي الآسيوي هذا السباق في 16 ديسمبر المقبل. في اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد في العاصمة العمانية مسقط.

لجنة أولمبية تزور الرياض لتقييم جاهزيتها لاستضافة «آسياد 2030» (اضغط هنا)

واطلع أعضاء اللجنة على صالة الأرينا في جامعة الملك سعود. حيث استمعوا إلى شرح مفصل من المهندس عبدالله السبهان مساعد وكيل الجامعة للمشاريع. في اللقاء الذي حضره الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

وقال المهندس عبدالله السبهان إن جامعة الملك سعود ستحظى بمجمع أولمبي رياضي على مستوى عال من الجودة. سيضم مسبحًّا أولمبيًّا دوليًّا بالإضافة إلى صالة رياضية تتسع إلى 10 آلاف مشجع. وهي الصالة الأضخم في المملكة والتي تضم ملاعب كرة سلة وطائرة ويد وسباعيات بجانب مضمار لألعاب القوى.

كما زار الوفد منطقة الدرعية التاريخية التي يشملها ملف الاستضافة. إضافة إلى مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي سيحتضن مسابقات الجمباز وكرة الريشة وتنس الطاولة والمصارعة. بالإضافة إلى استاد الملك فهد الدولي الذي سيضم عشاق كرة القدم.



●●