image
أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي للمحترفين دوري أبطال آسيا

ليس من بينهم الاتحاد.. تعرّف على الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية

الأندية 1 - ليس من بينهم الاتحاد.. تعرّف على الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية

أعلنت لجنة تراخيص الأندية التابعة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين مساء يوم أمس الخميس، الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية لموسم (2020-2021). وذلك بعد الاجتماع الذي عقده مجلس الإدارة برئاسة محمد السليم.

ومن خلال الحساب الرسمي للدوري السعودي للمحترفين على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”. أعلنت لجنة التراخيص حصول أندية الهلال والنصر والأهلي والوحدة والفيصلي والشباب والتعاون والفتح والفيحاء على الرخصة الآسيوية.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. نادي النصر يعلن القميص الثالث لهذا الموسم

وأوضحت اللجنة أن الأندية السابقة نجحت في الحصول على الرخصة الآسيـوية، بعد تحقيق الشروط الإلزامية الرياضية. والمنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، قررت اللجنة عدم منح أندية الاتحاد والرائد والاتفاق وأبها وضمك والحزم والعدالة الرخصة الآسيوية. لعدم استيفائهم عددًا من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية.

وأكدت اللجنة أنه يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة الآسيوية الاستئناف ضد هذا القرار أمام لجنة الاستئناف. وذلك خلال الأيام الـ 5 المقبلة وفقًا للإجراءات المحددة في اللائحة.

اقرا أيضًا.. الكشف عن إمكانية لحاق كاريلو الهلال ومايكون النصر بمباراة الديربي

وتابعت اللجنة بيانها مؤكدة أنها عقدت خلال الفترة الماضية العديد من ورش العمل من أجل تعريف الأندية بمتطلبات الرخصة الآسيوية. وذلك حتى تتمكن الأندية من تلافي وجود أي نواقص أو أخطاء.

الجدير بالذكر أن أندية الهلال والنصر والأهلي تشارك مباشرة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا. فيما يشارك فريق الوحدة في الدور التمهيدي للمسابقة القارية.



●●