image
أخبار كرة القدم السعودية الإنتقالات الدوري السعودي للمحترفين

جوميز: سأبكي كثيرًا في اليوم الذي سأترك فيه السعودية

8 1 - جوميز: سأبكي كثيرًا في اليوم الذي سأترك فيه السعودية

أعرب الفرنسي بافيتيمبي جوميز عن سعادته الكبيرة بالدفاع عن ألوان فريق الهلال في المسابقات القارية والمحلية. مؤكدًا أنه في المسابقات القارية يعتبر نفسه لاعبًا سعوديًا يدافع عن ألوان بلاده.

وفي تصريحات تلفزيونية، قال بافيتيمبي جوميز: «أشكر السعودية على استضافتي والحفاوة منذ أول يوم. السعوديون كرماء بالفطرة وهذا ما قربني منهم بشكل أكبر. وحملني مسؤولية كبيرة مع فريقي داخليًا وخارجيًا».

وأضاف: «عرض الهلال كان جديًا ووكيل أعمالي كان قد تفاوض مع تركي آل الشيخ حينها. منافسة الهلال دومًا بنهائيات البطولة الآسيوية كانت أحد الأسباب الرئيسية التي شجعتني على الانضمام له».

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة يرد على أنباء حصول الهلال على مكافأة الـ”مليار” ريال!

وأردف جوميز: «حب الجماهير ودعم الإدارة الهلالية حملني مسؤولية تمثيل الفريق والبلاد بالشكل اللائق. وفي البطولة الآسيوية لا أعتبر نفسي لاعبًا أجنبيًا بل مواطنًا سعوديًا يحمل راية بلاده».

وواصل النجم الفرنسي حديثه، قائلًا: «لا أتخيل ذلك اليوم الذي سأترك فيه السعودية لأنني سأبكي كثيرًا، لكن لكل بداية نهاية. هناك الكثير من الأماكن السياحية في السعودية أود زيارتها لكن بعد انتهاء كورونا».

وتابع: «أحب مهاجمة الفرق الكبيرة كالنصر والاتحاد والأهلي لكونها تلعب بطريقة مفتوحة. وأجد صعوبة أمام الفرق التي تلعب بشكل دفاعي كبير. كل الفرق تطورت كثيرًا في الموسم الجاري، والمسابقة تطورت كثيرًا بسبب اللاعبين الأجانب المميزين».

وأكمل جوميز: «دوري أبطال آسيا كان التحدي بالنسبة لي في الهلال، لأنني لم آت من أجل الدوري المحلي، لذلك كانت البطولة الآسيوية مقياسًا لنجاحي».

اقرأ أيضًا.. آل الشيخ يعلن تشجيعه نادي الهلال ويتمنى عدم تألق حمدالله في الديربي

وأشار: «في حياتي لم أبكِ لأجل الكرة وبكائي في النهائي بعد تسجيلي الهدف كان بسبب العمل الكبير الذي قمنا به. ولأننا أصبحنا أبطالًا، كانت الكأس الآسيوية أمل الجميع وحصدنا لقبها».

واختتم جوميز حديثه، قائلًا: «إذا استمر العمل المؤسساتي سنرى لاعبي السعودية ينافسون عالميًا. مصر مثلًا بات لديها محمد صلاح، لذلك أنا متأكد أن الكرة السعودية تستطيع أن يكون لها نجم يمثلها بالمحافل العالمية».

وكان بافيتيمبي جوميز قد انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في صيف عام 2018. ومنذ انضمامه نجح في التتويج مع الهلال بلقب الدوري السعودي ولقب دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى لقب كأس السوبر السعودي.



●●