image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

خليجي 24: منتخب البحرين يتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد رباعية في شباك الكويت

تأهل المنتخب البحريني العنيد إلى الدور نصف النهائي في بطولة خليجي 24، بعد تغلبه على منتخب الكويت برباعية مقابل هدفين في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

بدأ الشوط الأول بداية قوية من المنتخب البحريني حيثُ ضغط على عناصر الأزرق الكويتي منذ انطلاقة صافرة الحكم، وكانوا على أعتاب تسجيل الهدف الأول باكرًا، حيثُ أضاع الحمدان كرة خطيرة في الدقيقة 11.

وبعدها بدقيقتين فقط توغل السيد أحمد إلى منطقة جزاء الأزرق، وسدّد تسديدة رائعة تصدى لها حمد القلاف ولكنها سقطت منه، وكاد أن يحرزها مهاجم الأحمر لولا براعة الدفاع الكويتي.

وحاول المنتخب الكويتي الدخول في أجواء اللقاء بعد امتلاكه الكرة، ولكن محاولاته على المرمى البحريني كانت على استحياء، وكانت أولى هجماته الخطيرة في الدقيقة 28 عن طريق يوسف ناصر بعد اختراق رائع من الجهة اليسرى، ولكن تصدى له الحارس العماني.

وقبل نهاية الشوط بدقائق استحوذ الهدوء على مجريات اللقاء، ولكن في غفلة من دفاع الأزرق وسرعة صاروخية من علي جعفر مدن، سجّل الأحمر الهدف الأول في الدقيقة 1+45 لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف.

وبدأ الشوط الثاني بداية ضاغطة من المنتخب الكويتي في محاولة لتسجيل التعادل قبل فوات الأوان، وبالفعل تحصل الأزرق على ركلة جزاء في الدقيقة 58 سدّدها يوسف ناصر محرزًا الهدف الأول.

وبعد التعادل عاد الأزرق الكويتي للتراجع مرة أخرى، ولم يمر سوى 10 دقائق فقط حتى استقبل الهدف الثاني عن طريق جاسم الشيخ بعد تسديدة أرضية زاحفة، لم يستطع القلاف التصدي لها.

ويبدو أنّ المنتخب الكويتي ينتظر أن تهتز شباكه حتى يستفيق، فبعد الهدف الثاني في مرماه استحوذ على الكرة وضغط بشراسة، ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 عن طريق يوسف ناصر، ولكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفار.

وحاول المنتخب الكويتي تعديل النتيجة في أكثر من كرة، وعكس سير مجريات اللقاء تمكن الأحمر من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 عن طريق تياغو أوغوستو بعد انطلاقة مميزة من الشيخ.

وسريعًا كشر منتخب الكويت عن أنيابه وعاد لتقليص الفارق مرة أخرى في الدقيقة 85 عن طريق أحمد الزنكي، من تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد.

واستمر الأزرق في التكشير عن أنيابه الهجومية وترك مناطقه الخلفية بلا حماية ليأتي تياغو ويقتل المباراة تمامًا في الدقيقة 3+90 حيثُ سجّل الهدف الرابع، لتنتهي المباراة 4-2 للأحمر.

بهذا الفوز يتأهل المنتخب البحريني إلى الدور نصف النهائي برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب عمان، بينما يتذيل الأزرق المجموعة بـ3 نقاط فقط.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●