الحكام تنشر: الهلال استحق ركلة جزاء ضد الباطن وطرد بانيغا صحيح

  • تاريخ المقال 11 سبتمبر 2021
  • ناشر المقال محمد عماد
الهلال - الباطن

نشر الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم السبت بيانًا عن دائرة الحكام التي حسمت بعض النقاط الجدلية خلال اللقاءات الماضية. وأهمها في مباراة الهلال والباطن.

ونشرت دائرة الحكام مقطع فيديو أوضحت فيه أنّ حكم مباراة الزعيم والسماوي كان من المفترض أن يعلن ركلة جزاء صحيحة لصالح الأزرق. في لقطة ياسر الشهراني ولكنه لم يتخذ القرار الصحيح كما أنّ حكم الفار لم يتدخل بصورة صحيحة.

كما أوضحت أنّ حكم اللقاء اتخذ القرار الصحيح بعدم احتسابه ركلة جزاء لصالح موسى ماريغا. وذلك لأنّ المدافع لعب الكرة وبعدها حدث احتكاك طبيعي بالساق لا يمكن تجنبه ولا توجد حركة إضافية من المدافع.

وعن لقاء النصر والتعاون فإن ركلة الجزاء التي منحت للذئاب صحيحة تمامًا. وأشارت دائرة الحكام إلى أنّ حكم مباراة الرائد والحزم قد منح بطاقة صفراء إلى لاعب غير الذي كان يستحقها. وتم تعديل الخطأ بعد مراجعة الفار.

واختتم بيان دائرة الحكام منوهًا أنّ طرد لاعب الشباب إيفر بانيغا أمام فريق الفتح كان قرارًا صحيحًا من حكم اللقاء وحكم الفيديو. حيثُ أنّ اللاعب تدخل بقوة واستخدم مسامير الحذاء تجاه الخصم.

وفي حالة هدف ضمك أمام الأهلي فإنّ البيان أشار إلى أنّه لا يمكن تدخل الفار في مثل هذه الحالية. وبناءً على ما تمت مراجعته ورأي مجلس الاتحاد الدولي. ثم التأكيد بتواجد الخطأ في إجراءات استئناف اللعب. وليس خطأً فنيًا يتطلب إعادة المباراة.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
15401012
2431310
3531210
452238
552208