image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا في السعودية.. والنسخة المقبلة ستكون مرهقة للأندية

أبطال آسيا - دوري أبطال آسيا في السعودية.. والنسخة المقبلة ستكون مرهقة للأندية
ذكرت تقارير صحفية اليوم السبت أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة. الآلية التي ستقام بها بطولة دوري أبطال آسيا 2021 والتي ستكون نسخة استثنائية أخرى بسبب جائحة كورونا.

ونقلت صحيفة عكاظ عن مصادر قولها إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد البطولة على مرحلتين. حيث ستقام المرحلة الأولى بنظام التجمع، وتشمل مباريات دور المجموعات (6 مباريات) إضافة إلى مباراة دور الـ16 والتي حدد موعدها مبدئيًّا في منتصف شهر أبريل المقبل. على أن تقام جميع مباريات المرحلة الأولى في ثلاثة أسابيع فقط.

وكشفت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية تنوي الترشح لاستضافة المرحلة الأولى من مجموعات غرب آسيا في دوري الأبطال. فور الإعلان عن فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة المباريات.

وأوضحت أن السعودية تجهز ملف طلب استضافة مباريات مجموعات الغرب (4 مجموعات) والتي سيتم إقامتها في مدينتي الرياض وجدة بواقع مجموعتين في كل مدينة.

وسيتم فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة مباريات دوري أبطال آسيا. فور الإعلان عن الآلية الجديدة لإقامة البطولة. علمًّا بأن ذلك يعني تقليص المدة السابقة إلى 30 يومًّا. وهو ما يجبر الفرق على خوض مباراة كل 72 ساعة.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدشن شعارات جديدة لجميع البطولات (اضغط هنا)

الاتحاد القاري يعاقب نادي التعاون بسبب “التدخين” (اضغط هنا)



●●