image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

الفيصلي يواجه ضمك بمصابي كورونا والأخير يتجه إلى لجنة الانضباط

.jpg - الفيصلي يواجه ضمك بمصابي كورونا والأخير يتجه إلى لجنة الانضباط
كشفت تقارير إعلامية عن الأزمة التي نشبت بين ناديي ضمك والفيصلي بعد المباراة الأخيرة التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

ونقل برنامج الحصاد الرياضي عن مصادر قولها. إن إدارة نادي ضمك تقدمت باحتجاج إلى لجنة الانضباط والأخلاق ضد الفيصلي لإحضاره لاعبين مصابين بفيروس كورونا المستجد، ومخالطتهم جميع اللاعبين.

التعادل يحسم لقاء الفيصلي وضمك بالجولة الرابعة (اضغط هنا)

لجنة الحكام تعترف بعدم صحة هدف الشباب وطرد لاعب ضمك (اضغط هنا)

وقالت المصادر إن ذلك الأمر يجعل الفريق غير مؤهل لخوض المباراة وإشراك لاعب لم ينه فترة العزل الصحي. ما يؤكد مخالفة الفيصلي للائحة تنظيم المسابقات خلال فترة جائحة كورونا التي أصدرها الاتحاد السعودي لكرة القدم قبيل انطلاق الموسم الجديد (المزيد من المعلومات).

وفي الشأن ذاته، علق الباحث القانوني في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أحمد الأمير، على الأزمة وكتب عبر حسابه على تويتر يقول: حسب نص المادة 6 من لائحة العقوبات الخاصة بمخالفة للبروتوكولات الطبية. فإن مشاركة لاعب مصاب تعتبر مشاركة غير قانونية. وبالتالي تستوجب اعتبار فريقه خاسر نتيجة المباراة (3-0)».

وأضاف الأمير: «فإذا صح الخبر بمشاركة لاعب مصاب. فإنه يتوجب على لجنة الانضباط قبول احتجاج ضمك واعتباره فائزًّا (3-0)».

وانتهت مباراة ضمك والفيصلي التي أقيمت يوم الجمعة الماضي. ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين، بالتعادل السلبي.



●●