image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الدوري السعودي يحافظ على مركزه آسيويًّا بـ 1.36 مليار ريال

السعودي - الدوري السعودي يحافظ على مركزه آسيويًّا بـ 1.36 مليار ريال
تنطلق اليوم السبت أولى مباريات الدوري السعودي للمحترفين بنسخته الـ46 وسط متابعة كبيرة من عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربية، وهو أمر غير مستغرب كونه يحتل المركز الـ20 في قائمة أغلى الدوريات من حيث القيمة السوقية على مستوى العالم.

وتصل القيمة السوقية للدوري السعودي قبل 9 أيام من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، نحو 330 مليون يورو (1.36 مليار ريال) وفقًّا لموقع الإحصائيات الألماني العالمي «ترانسفير ماركت».

واحتل الدوري السعودي المركز الثاني للعام الثالث على التوالي في قائمة أغلى الدوريات في قارة آسيا، وتعد النسخة الجديدة الـ46 في تاريخه بجميع المسميات، والـ13 بمسمى دوري المحترفين، والثالثة بمسمى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

• نادي الهلال يرفع قيمة أندريه كاريلو إلى 8 ملايين يورو (اضغط هنا)

قبيل ساعات من مباراة الباطن.. اندلاع أزمة بين رئيس الأهلي وطارق كيال (اضغط هنا)

وعلى الرغم من تراجع القيمة السوقية للدوري السعودي وخسارته نحو 77 مليون يورو (400 مليون ريال) إلا أنه حافظ على المركز الثاني في آسيا خلف الدوري الصيني المتصدر بقيمة سوقية تبلغ 356 مليون يورو (1.56 مليار ريال) متفوقًّا على الدوري الياباني صاحب المركز الثالث بقيمة (1.2 مليار ريال).

ووصلت القيمة السوقية للدوري السعودي في الموسم الماضي إلى رقم قياسي بعدما بلغت 388 مليون يورو (1.7 مليار ريال) متخطيًّا نسخة 2018-2019 التي بلغت فيها القيمة السوقية للدوري السعودي 334.5 مليون يورو (1.47 مليار ريال).

وأصبح الدوري السعودي للمحترفين بهذه القوة بفضل الدعم السخي من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث يأتي خلف 12 دوريًّا في القارة الأوروبية وخلف ثلاثة دوريات في أميركا الجنوبية ومثلها في الشمالية ودوري واحد فقط في آسيا، فيما تصدر على جميع الدوريات في قارة إفريقيا ودول الكومنولث (52 دولة تقع ضمن الإمبراطورية البريطانية).



●●