image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

قرار جديد بتقليص عدد المحترفين الأجانب في بطولة الدوري

التعاون 1 - قرار جديد بتقليص عدد المحترفين الأجانب في بطولة الدوري

أفادت تقارير صحفية اليوم الأربعاء أنّ الاتحاد السعودي لكرة القدم يدرس اتخاذ قرار جديد. بشأن بطولة الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية الموسم.

وتنص لائحة الاتحاد على أنّه يمكن لكل فريق تسجيل قائمة تضم سبعة لاعبين محترفين أجانب ولا يمكن أن يزيد العدد عن هذا الرقم.

ووفقًا لما أعلنه برنامج “الحصاد الرياضي” فإنّ الاتحاد السعودي يدرس تقليص عدد المحترفين الأجانب في بطولة الدوري من سبعة لاعبين إلى ستة فقط. بداية من الموسم الجديد.

ويأتي هذا القرار نظرًا لتضرر بعض الأندية المحلية من الأموال الضخمة التي تدفع سنويًا إلى المحترفين الأجانب. خاصةً في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم تنص مسبقًا على ضم أربعة محترفين أجانب فقط. إلى أن صدر قرار جديد قبل انطلاق موسم 2017-2018 بزيادة العدد إلى ستة لاعبين ثم رُفع من جديد في شتاء نفس الموسم إلى سبعة.

ويحاول الاتحاد السعودي إنهاء الديون التي تقع على عاتق أندية دوري المحترفين. وبدأ بالفعل أولى خطواته بتكوين لجنة الكفاءة المالية التي تحقق في استيفاء كل نادٍ لجميع التزاماته المالية. ومن لم يتمكن من الحصول على الشهادة ممنوع من إبرام صفقات جديدة.

ما مصير الاتفاق بين النصر ومشاريبوف بعد قرار لجنة الكفاءة المالية؟ (طالع التفاصيل).

الاتحاد السعودي يستعد لإعلان قرار جديد بشأن الحضور الجماهيري (طالع التفاصيل).



●●