image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء

الدوري السعودي النسائي.. اتحاد الكرة يعتمد إنشاء إدارة التطوير

السعودي النسائي - الدوري السعودي النسائي.. اتحاد الكرة يعتمد إنشاء إدارة التطوير
بعد أيام من انطلاق الدوري السعودي النسائي. أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل اليوم الجمعة، اعتماد إنشاء إدارة لتطوير كرة القدم النسائية تحت إشراف عضو مجلس الإدارة أضواء العريفي.

وأوضح الاتحاد السعودي في بيان رسمي أن إدارة تطوير كرة القدم النسائية ستتولى وضع استراتيجية وخطة عمل لزيادة نسبة الممارسة كأحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وستتولى الإدارة تعزيز ودعم ثقافة كرة القدم النسائية وتوعية المجتمع السعودي بأهمية هذه الرياضة بالإضافة إلى المشاركة في المنافسات القارية والدولية.

انطلاق أول دوري كرة قدم نسائي في المملكة العربية السعودية (اضغط هنا)

من جهتها، قالت أضواء العريفي إن رياضة كرة القدم النسائية في السعودية شهدت بداية فعلية خلال العامين الماضيين، ما أسهم في موافقة الاتحاد السعودي على إنشاء إدارة التطوير.

وأوضحت العريفي أن التواجد الإداري للمرأة سيساعد على سرعة تطوير كرة القدم النسائية في المملكة. ومواكبة المرحلة الحالية التي تشهدها الرياضة النسائية من اهتمام وتطوير كبيرين من جانب وزارة الرياضة وفق البيان.

ودشن الاتحاد السعودي لكرة القدم حسابًّا لإدارة تطوير كرة القدم النسائية على موقع التدوينات القصيرة تويتر. يقدم المعلومات كافة المتعلقة بكرة القدم النسائية في السعودية (اضغط هنا).

وانطلق الدوري السعودي النسائي قبل عدة أيام. بعد تأجيله بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشارك في الدوري السعودي النسائي أكثر من 600 لاعبة في 24 فريقًّا. من جدة والرياض والدمام، يتنافسون على لقب البطولة.

ولم تشهد المباريات بث مباشر على شاشات التليفزيون. لكن المسابقة تمثل خطوة أولى في طريق مشاركة المرأة السعودية في الرياضة.

وشهد اليوم الأول من الدوري السعودي للسيدات، إقامة 7 مباريات في الرياض وجدة. أسفرت عن فوز فريق النمور على تحدي جدة 10-0 وفوز اتحاد الرياض 10-1 على نجد الرياضي.

وتتنافس فرق كل مدينة فيما بينها، على أن تخوض الفرق المتأهلة مباريات خروج المغلوب. علمًّا بأن الفائز بالبطولة سيحصل على الكأس وجائزة تبلغ 500 ألف ريال.



●●