image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين كأس الملك

تقارير: من يقوم بتكليف الحكام شخص لا ينتمي إلى مجال التحكيم!

تريساكو 1 - تقارير: من يقوم بتكليف الحكام شخص لا ينتمي إلى مجال التحكيم!
نقلت تقارير صحفية عن مصادر قولها إن من يقوم بإعداد تكليف الحكام في الدوري السعودي في ظل غياب رئيس اللجنة. شخص لا ينتمي إلى مجال التحكيم. مشيرة إلى أن الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكم يتمتع بإجازة في إسبانيا حتى مطلع العام الجديد.

وأشارت صحيفة البلاد إلى أن مغادرة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي إلى بلاده. سببت تذمرًّا كبيرًّا بين الحكام بسبب المباريات الموكلة إليهم. حيث تم تكليف بعضهم في الجولات الماضية دون منح الفرصة للبقية.

وأوضحت المصادر أن تكرار اختيار الحكام وتكليفهم بإدارة مباراتين متتاليتين. يأتي رغبة في ترشيحهم للحصول على الشارة الدولية، كان ذلك على حساب حكام آخرين. وهو ما تسبب في ظهور نفس الحكام في كل جولة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الحكام قد تعرَّضت للكثير من الانتقادات خلال الفترة الماضية من جانب الجماهير ووسائل الإعلام، بسبب الأخطاء التحكيمية التي تسبب في تغيير مسار بعض المباريات كما يرى خبراء التحكيم.

في شأن آخر، تنطلق يوم غد الأربعاء مباريات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تقام ثلاث مباريات، تجمع الأولى ضمك والتعاون. والثانية بين القادسية والشباب، والثالثة تقام بين النصر والرائد.

وفي اليوم التالي، تقام خمس مباريات بين الباطن وأبها، والاتفاق والفيصلي، والهلال والفتح، والوحدة والاتحاد، والأهلي والعين.

لجنة المسابقات تنقل مباريات الاتحاد والأهلي بسبب صيانة الجوهرة (اضغط هنا)

اقتراحات عاجلة لمعالجة أزمة أخطاء الحكام الوطنيين في الدوري السعودي (اضغط هنا)

لجنة الحكام تنفي إيقاف الحكم فيصل البلوي بسبب الأخطاء (اضغط هنا)



●●