image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء دوري أبطال آسيا

الفيفا يضع لاعب الهلال في قائمة أقصر لاعب بمونديال الأندية

أعلنت مصادر أجنبية أن محترف الهلال الإيطالي سيباستيان جيوفينكو  قام بعدة محاولات للرجوع إلى فريقه السابق، خلال فترة الإجازة التي اعطتها إدارة نادي الهلال إلى اللاعبين بعد إنتهاء موسم الدوري المحلي، والتي من المقرر أن تمتد لمدة شهر بعدما تأجلت مباريات دور الـ16. وعلى الرغم من أن احتراف اللاعب داخل الأندية السعودية كان قراره الشخصي دون ضغط من ناديه إلا أن جيوفينكو صرح برغبته في الرجوع مرة أخرى لافتقاده الأرقام القياسية التي حققها مع فريقه الكندي السابق داخل الدوري الأمريكي.

يشارك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في مونديال كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب أوراوا الياباني.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إحصائية بأهم الأرقام التي يشهدها مونديال الأندية.

وجاء نجم الهلال سيباستيان جيوفينكو في قائمة أقصر لاعب مشارك في البطولة بالفرق السبعة التي ستلعب في المونديال، حيث يبلغ طول اللاعب 160 سم، أقصر بـ 35 سم من لاعب ليفربول جويل ماتيب والذي جاء في المركز الثاني.

واستطاع الهلال تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا بعد الفوز على أوراوا الياباني بهدفين نظيفين في مباراة الإياب والتي أقيمت بين الفريقين (طالع التفاصيل)، ليتوج الهلال بلقب أبطال آسيا الثالث في تاريخه والأول بالنظام الجديد.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●