image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

رسميًّا: إقامة نهائي دوري أبطال آسيا في قطر

أبطال ىسيا - رسميًّا: إقامة نهائي دوري أبطال آسيا في قطر
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة إقامة نهائي دوري أبطال آسيا في العاصمة القطرية الدوحة بالتنسيق مع اتحاد الكرة المحلي، على أن يقام الدور من مباراة واحدة يوم 19 ديسمبر المقبل.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي عبر موقعه على الانترنت: «بعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في قطر مؤخرًّا، واستعداد البلاد حاليًّا لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتبارًّا من منتصف الشهر المقبل».

وأضاف: «أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة، والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية على مستوى القارة».

من جانبه قال أمين عام الاتحاد الآسيوي داتو ويندسور جون: «تسببت جائحة كوفيد 19 في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمرًّا صعبًّا ومعقدًّا، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية».

• إدارة نادي النصر تصدر بيانًّا بعد رفض مذكرة الاحتجاج ضد بيرسبوليس (اضغط هنا)

وزاد: «نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، بالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفريق».

وفي الشأن ذاته، قال أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم منصور محمد الأنصاري: «بالنظر إلى نجاح استضافة مباريات منطقة الغرب بنظام التجمع، نحن واثقون من قدرتنا على إقامة نهائي رائع لدوري الأبطال».

وتأهل فريق بيرسبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على النصر السعودي بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.



●●