image
أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي للمحترفين

رئيس لجنة الكفاءة المالية: النصر تقدم بطلب لكننا قمنا برفضه

الله كبوها 1 - رئيس لجنة الكفاءة المالية: النصر تقدم بطلب لكننا قمنا برفضه

عقد عبد الله كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية التابعة لوزارة الرياضة مؤتمرًا صحفيًا بشأن نتائج حصول الأندية على شهادة الكفاءة المالية. مؤكدًا أن اللجنة قامت بتزويد الأندية باللائحة في شهر ديسمبر الماضي، ومنحتها شهرًا كاملًا من أجل السداد.

وفي تصريحات صحفية، قال عبد الله كبوها: «قمنا بتزويد الأندية في مطلع شهر ديسمبر الماضي باللائحة. وتم اعتماد اللائحة في العاشر من الشهر ذاته، وخلال الأيام الماضية سددت الأندية أكثر من 100 مليون من أجل الحصول على الشهادة».

اقرأ أيضًا.. الكفاءة المالية تحرم 5 أندية من التعاقدات الشتوية على رأسها النصر والاتحاد

وأضاف كبوها: «في آواخر شهر ديسمبر كانت هناك مخاطبة بين النصر والهلال، بخصوص بدل تدريب أحد اللاعبين، وتم وضعنا في الصورة».

وأردف رئيس اللجنة المالية: «رفضنا طلب النصر والمتمثل بتأجيل موعد إعلان الحاصلين على الشهادة. حيث كانت لديه بعض الملاحظات وأخذناها بعين الاعتبار».

وأوضح: «الأندية التي حصلت على شهادة الكفاءة المالية وجدولة مديونياتها، ستكون ملتزمة بتواريخ الجدولة. ولو أخفقت في الالتزام سيطبق عليها بند الغرامات، ولو تبين إخفاء معلومات جوهرية تلغى الشهادة».

اقرأ أيضًا.. روي فيتوريا يستعيد ذكريات توقيعه مع النصر منذ عامين: لحظات لا تُنسى

واختتم كبوها تصريحاته، قائلًا: «التزامات النصر كانت 121 مليون ريال، وبعد عمل اللجنة أصبحت 76 مليون. فيما كانت التزامات الاتحاد 67 مليون ريال، وبعد عمل اللجنة أصبحت 52 مليون».

وكانت لجنة الكفاءة المالية، قد أعلنت مساء يوم أمس الخميس نتائج حصول الأندية على شهادة الكفاءة المالية. وفشلت خمسة أندية في الحصول على هذه الشهادة، هم: النصر والاتحاد والاتفاق والباطن والوحدة.



●●