image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

الهيئة العامة للرياضة تطلق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم

D UnrdXXYAAcjmM 1 - الهيئة العامة للرياضة تطلق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم

أعلنت الهيئة العامة للرياضة برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن انطلاق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم، حيث وقع الاختيار على مواليد 2000-1999 لصقل مهاراتهم الكروية وتطويرها، وذلك بهدف رفع مستوى هذا الجيل وبناء أسس قوية لتنمية المواهب داخل البطولات المحلية.

ومن المقرر أن تكون مدة هذا البرنامج 4 سنوات، وسيكون مقره في مدينة ساسلو ببرشلونة الإسبانية، وبعد انتهاء هذا البرنامج سوف يتم إلحاق اللاعبين الذين أتموه إلى الأندية الأوروبية حسب احتياجاتها.

وسيصبح مركز التميز هو المنصة المعنية باستقبال وتدريب الكوادر الوطنية في كرة القدم، وسوف يخضع البرنامج للرقابة المباشرة من الهيئة العامة للرياضة، وذلك من أجل تعليم اللاعب أسس كرة القدم الأوروبية ومعايشة حياة الاحتراف.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل في كلمته التي ألقاها في احتفال انطلاق برنامج الابتعاث السعودي لتطوير كرة القدم:

“نعتز في المملكة بتاريخنا الكروي الكبير الذي جعل منا واحدًا من أكثر شعوب العالم تعلقًا بكرة القدم وشغفًا بمنتخبها ولاعبيها، ونأمل من حاضرنا أن يعيدنا إلى ذاكرة النجاحات، ولكن رغم هذا يبقى الأهم هو العمل المتواصل من أجل المستقبل”.

وأردف قائلًا:

“اليوم نخطو خطوةً مهمةً تجاه تعزيز إرثنا الكروي ووضع الأسس التي تزيد من فرص نجاح المنتخبات السعودية في المحافل الدولية، عن طريق إطلاق برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، ويستهدف في أولى مراحله تنمية وتدريب ما يقارب 40 موهبة سعودية وتزويدهم بالمهارات الفنية والحياتية التي تجعلهم قادرين على التكيف مع الثقافة الكروية الأوروبية”.

وأنهى كلامه بقوله:

“تعتبر الرياضة أحد الأعمدة الرئيسة في رؤية المملكة 2030 التي تستهدف توسيع قاعدة المشاركة في كرة القدم، وتمهيد الطريق للمواهب الشابة للنجاح والازدهار، وهو بالضبط ما يسعى إليه برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم”.



●●