image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

جوميز يحطم رقم إدواردو التاريخي مع الهلال ورسالة خاصة من الأخير

إدواردو 1 - جوميز يحطم رقم إدواردو التاريخي مع الهلال ورسالة خاصة من الأخير

نجح الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي كارلوس إدواردو، لاعب الفريق السابق. كأكثر لاعبي الفريق الأجانب تسجيلًا للأهداف عبر التاريخ.

وكان جوميز قد تمكن من تسجيل هدف الهلال الأول في المباراة التي جمعته بنادي القادسية، يوم أمس الاثنين. والتي انتهت بفوز الزعيم بثلاثة أهدافٍ نظيفة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا.. مسرحي متحدثًا عن شكري الحنفوش: أتمنى أن يعاملنا مثلما يعامل لاعبي الهلال!

وبهذا الهدف تمكن جوميز من الانفراد بصدارة قائمة هدافي الهلال الأجانب عبر التاريخ برصيد 82 هدفًا. متفوقًا على زميله السابق البرازيلي كارلوس إدواردو الذي أحرز 81 هدفًا خلال مسيرته مع الكتيبة الزرقاء.

وجاءت أهداف الفرنسي جوميز الـ 82 مع الهلال، بواقع 53 هدفًا في الدوري السعودي، و8 أهدافٍ في مسابقة كأس الملك، و14 هدفًا في منافسات دوري أبطال آسيا، و5 أهداف في البطولة العربية وهدفين في كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا.. بافيتيمبي جوميز: أنا مسؤول عن سعادة جماهير الزعيم

من جهته، قال كارلوس إدواردو تعليقًا على نجاح جوميز في تحطيم رقمه القياسي، في مقطع فيديو عبر حسابه في “سناب شات”: «أود أن أهنئ صديقي جوميز الهداف التاريخي للهلال، وإن شاء الله تستمر في تحقيق المزيد من الانجازات».

الجدير بالذكر أن الفرنسي جوميز قد انضم إلى صفوف الهلال في فترة الانتقالات الصيفية في عام 2018، قادمًا من جالطة سراي التركي. وساهم في تتويج الزعيم ببطولة دوري أبطال آسيا 2020، والدوري السعودي 2019 – 2020، وكأس الملك 2019 – 2020.



●●