image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء دوري أبطال آسيا

هل نجحت إدارة الأهلي في ابتزاز الهلال نفسيًا قبل مواجهة الفريقين الآسيوية؟ (تقرير)

أحمد الصائغ وفهد بن نافل

نجحت إدارة النادي الأهلي، في تصدير عدد من الأزمات والمشاكل للهلال، وذلك لإرباك الأزرق قبل مواجهة الفريقين في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

ويقترب العد التنازلي للمواجهة الكبرى التي تجمع الراقي والزعيم والتي ستقام في السادس من شهر أغسطس القادم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) بجدة.

للتعرف على أماكن بيع وأسعار تذاكر مباراة الأهلي والهلال (طالع التفاصيل).

وأعلن كل فريق عن القائمة الآسيوية التي سيخوض بها البطولة القارية، حيث حدد الأهلي من جانبه الرباعي، البرازيلي جوزيف دي سوزا، والصربي دانيال أليكسيتش، والسوري عمر السومة، ودجانيني تفاريس.

فيما أعلن الهلال عن مشاركة الرباعي الأجنبي الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والبيروفي أندريه كاريلو، والفرنسي بافتيمبي جوميز.

وكانت أبرز الأزمات التي عملت الإدارة الأهلاوية على استعمالها للضغط على الهلال هي أزمة التفاوض مع سالم الدوسري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بأزرق العاصمة.

وقد أشارت بعض التقارير الصحفية، إلى دخول الأهلي في مفاوضات مع لاعب الهلال سالم الدوسري، للانضمام إلى صفوف النادي الغربي في صفقة تبلغ قيمتها 8 ملايين ريال، وهو المبلغ الذي طلبه الدوسري لحسم مصيره.

وقد أثيرت العديد من المخاوف بين الجماهير الهلالية، حول احتمالية تكرار سيناريو عموري مع النجم الدولي سالم الدوسري، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).

وكانت الأزمة الثانية والتي عمل النادي الجداوي على استغلالها هي أزمة عموري مع الهلال والتي تمتد لفترة طويلة من الخلاف بين الأزرق والنجم الإماراتي حول قيمة العقد بين الطرفين.

وقد كشفت بعض التقارير الصحفية عن اقتراب الأهلي من ضم عموري إلى صفوفه وفي حال نجاح الصفقة، من المحتمل أن يشارك اللاعب مع الراقي في مباراة ذهاب دوري أبطال آسيا ضد الهلال.

وقد أكدت الفحوصات الطبية الأخيرة التي أجراها عموري جاهزيته للمشاركة في المباريات، وسلامته من الإصابة وذلك بعد أن أصيب النجم الإماراتي بالرباط الصليبي في بداية الموسم الماضي (طالع التفاصيل).

وكانت إدارة الهلال قد أصدرت بيانًا صحفيًا كشفت فيه عن تفاصيل وقفها للمفاوضات مع عموري (طالع التفاصيل).

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●