image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

هيرفي رينارد يرد على تساؤلات الجماهير في تصريحات مثيرة

رينارد 3 - هيرفي رينارد يرد على تساؤلات الجماهير في تصريحات مثيرة

أعرب الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن سعادته الكبيرة بالتواجد مع الأخضر. مؤكدًا أنه يسعى إلى قيادة الصقور لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وحرّص هيرفي رينارد على توضيح العديد من الأمور المتعلقة بالمنتخب السعودي الأول. بعدما كثرت تساؤلات الجماهير المتلعقة بالأخضر خلال الفترة الماضية.

من جهته، نشر الحساب الرسمي للمنتخب السعودي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” مقطع فيديو للمدرب هيرفي رينارد وهو يجيب على كافة تساؤلات الجماهير، حيث قال: «في بعض الأحيان أنتم لا تعلمون ما يدور في رأس المدرب عند اختيار التشكيلة. ولدي هدف واحد فقط في ذهني وهو التأهل لكأس العالم، كما فعلت من قبل مع زامبيا وكوت ديفوار والمغرب».

اقرأ أيضًا.. وزارة الرياضة تعلن الأندية الثلاثة المستحقة للدعم

وأضاف: «لم أحضر إلى السعودية من أجل الاستمتاع أو السياحة، بل من أجل تقديم عمل يليق بي وبتاريخي ومسيرتي. بدأنا التصفيات بشكل كارثي ضد اليمن، وأتذكر تلك المواجهة لأنني أعتقد أنها الأسوأ في مسيرتي، لذا لا تزال في ذهني».

وبالحديث عن اختياراته، في مركز الظهير الأيسر أجاب هيرفي رينارد: «ياسر الشهراني الظهير الأيسر رقم واحد بالنسبة لي. وحتى الآن لم استطع إيجاد بديل مميز يستطيع منافسته. ومحمد قاسم وعبد الرحمن العبيد لا يؤدون بشكل جيد على الصعيد الدفاعي».

وأردف رينارد: «كنت سعيدًا للغاية بوجود سعود عبد الحميد معي منذ أن أتيت إلى هنا. فهو شخص جيد ومبتسم دائمًا على دكة البدلاء وفي الملعب».

وواصل المدرب حديثه، قائلًا: «أيمن يحيى مميز، ولا يزال صغيرًا في السن، وأنا على يقين بأنه سيتطوّر، وربما نرى سالم الدوسري مرةً أخرى. وسلطان الغنام ومحمد البريك حسب وجهة نظري يتفوقان على سعود عبد الحميد».

اقرأ أيضًا.. الحائلي يوجه رسالة خاصة بعد نجاح الاتحاد في تطبيق الحوكمة

وأشار المدرب في حديثه إلى أن إصابة بعض اللاعبين بفيرورس كورونا المستجد قد منعته من متابعتهم بشكل جيد مثل خالد الغنام لاعب فريق النصر. مؤكدًا أن الإصابة العضلية التي تعرّض لها نجم الاتحاد فهد المولد قد حرمته من الانضمام لمعسكر الأخضر.

واختتم هيرفي رينارد حديثه، قائلًا: «عبد الله المعيوف قرّر الاعتزال الدولي بعد مواجهة اليمن. واحترمت قراره وتواصلت معه في وقت لاحق وأكد تمسكه بهذا القرار. وأبواب المنتخب السعودي مفتوحة له في أي وقت».

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يخوض اليوم السبت مواجهة ودية أمام منتخب جامايكا في تمام الساعة الـ 7:30 بتوقيت المملكة. وذلك في إطار تحضيرات الأخضر للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.



●●