image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

حرب مشتعلة بين الهلال والنصر للسيطرة على محيط الرعب “تقرير مفصل”

الرعب - حرب مشتعلة بين الهلال والنصر للسيطرة على محيط الرعب "تقرير مفصل"

انتشرت خلال الفترة الماضية، أنباء تؤكد رغبة الهلال في التخلي عن ملعب جامعة الملك سعود “محيط الرعب” بالرياض، وحصول نادي النصر على حق اللعب على أرض استاد الجامعة.

ونتناول في التقرير التالي بموقع الدوري السعودي حقيقة هذه الأنباء وتفاصيل ملعب جامعة الملك سعود:

هزائم الهلال:

قام الهلال باستئجار أرضية ملعب جامعة الملك سعود بداية من شهر فبراير لعام 2018، وأطلق عليه اسم محيط الرعب، وكانت أول مباراة للزعيم على هذا المعب، أمام العين الإماراتي في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ولكن في الآونة الأخيرة، طالب البعض بتخلص الهلال من عقده مع إدارة الجامعة بعد الهزائم العديدة التي مني بها أزرق الرياض ومنها الهزيمة أمام التعاون بخماسية في كأس خادم الحرمين الشريفين 2018-2019، والهزيمة أمام السد القطري بنتيجة 4-2 في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

كما هزم الهلال أمام النصر مرتين في الموسم الماضي بنتيجة 2-2، وخسر العام الحالي بنتيجة 2-1 على ملعب محيط الرعب.

وقد أشارت بعض التقارير الصحفية أن السبب الأساسي لهزائم الهلال يعود في الأساس إلى صغر حجم أرضية الملعب والتي تساعد الفرق المنافسة لتنفيذ خططها الدفاعية وإغلاق المساحات أمام لاعبي الهلال والذين يعتمدون على الأسلوب الهجومي والاختراق.

مساحة ملعب جامعة الملك سعود:

من جانبه كشف الناقد الرياضي خالد القحطاني بالأدلة حقيقة صغر مساحة ملعب الجامعة حيث كتب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:

“للمعلومية .. مساحة ملعب الملك فهد، مساحة ملعب الملك عبدالله، ومساحة ملعب الملز، ومساحة ملعب الهلال، ومساحة ملعب الدمام، جميعها 68 متر في 105 متر”.

كما أشار القحطاني إلى أن هذه المساحة هي المساحة المعتمدة والمفضلة في جميع الملاعب العالمية، وأن الفرق الكبرى تلعب على هذه الملاعب.

كما أوضح القحطاني أن مساحة ملعب الملك فهد الدولي يراها الناس أكبر من محيط الرعب، ومن الملز، ولكن ذلك يعود لكبر المضمار الخاص بالاستاد وليس الملعب.

سيطرة النصر على محيط الرعب:

وقد أكدت العديد من التقارير الصحفية، أن نادي النصر يرغب في لعب مواجهاته على ملعب “محيط الرعب” وذلك مع انتهاء فترة استئجار الهلال له.

ووفقًا للإعلامي الرياضي، سلطان الزايدي، فإن رئيس مجلس إدارة نادي النصر، سعود آل سويلم، قد رفض تأجير ملعب جامعة الأميرة نورة، مفضلًا انتظار انتهاء عقد الهلال والسيطرة على محيط الرعب ليكون قلعة صفراء.

كما كشف الزايدي أن شركة صلة قد طلبت من الهلال بدء التحضير لتسليم الملعب إلى جامعة الملك سغود وذلك بنهاية مسابقة دوري أبطال آسيا 2019.



●●