الهلال يتأهل إلى نهائي آسيا بعد تخطي النصر في مرسول بارك

  • تاريخ المقال 19 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال محمد عماد
الهلال - النصر

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد تخطي النصر في ديربي الرياض. بنتيجة 2-1 في لقاء مثير للغاية.

بدأت المباراة بداية استحواذية للفريق الهلالي، حيثُ استحوذ الأزرق على الكرة تمامًا بينما لم يتمكن العالمي من بناء هجمة منظمة. وبالتالي كان الأزرق يقترب من هز شباك الخصم.

وفي الدقيقة الـ17 تمكن الهلال من تسجيل الهدف الأول عن طريق موسى ماريغا بعد تمريرة بينية رائعة من غوميز. جعلت ماريغا في موضع انفراد بالحارس وليد عبد الله.

وبعد الهدف استفاق النصر وبدأ في الوصول إلى مرمى عبد الله المعيوف، وتعددت محاولاته عن طريق أندرسون تاليسكا وحمد الله.

وتلقى العالمي ضربة موجعة للغاية قبل نهاية الشوط الأول، حيثُ تلقى لاعبه علي لاجامي البطاقة الحمراء مباشرة بعد تدخله على لاعب الأزرق. لينتهي الشوط بتأخر الأصفر وطرد لاعبه.

وبدأ الشوط الثاني بضغط بتبديل نصراوي، حيثُ دخل العبيد بديلًا لعبد الله الخيبري. ومن كرة ثابتة نجح تاليسكا من تسجيل التعادل من رأسية قوية في الدقيقة الـ50.

وتراجع العالمي تمامًا بعد الهدف. وتلقى الهدف الثاني في الدقيقة الـ71 عن طريق سالم الدوسري من تسديدة ارتطمت بمادو وسكنت شباك وليد عبد الله.

ولم يتراجع الهلال بعد الهدف بل واصل الضغط وتنظيم اللعب. لتنتهي المباراة بهذه النتيجة. ويتأهل الأزرق إلى النهائي ويواجه الفائز من أولسان هيونداي وبوهانغ ستيلرز الكوريين الجنوبيين.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218