image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

المريسل يؤكد براءة حسين عبد الغني من تهمة العنصرية

البلطان حسين عبد الغني لجنة الانضباط 1 - المريسل يؤكد براءة حسين عبد الغني من تهمة العنصرية

حرّص الإعلامي الرياضي والناقد عبد العزيز المريسل على كشف المستجدات بشأن الأزمة التي شهدتها مباراة ديربي الرياض الأخيرة بين النصر والشباب. مؤكدًا أن المدير التفيذي لنادي النصر حسين عبد الغني قد ثبتت براءته من تهمة العنصرية.

وكان رئيس نادي الشباب خالد البلطان قد صرّح في وقت سابق أن حسين عبد الغني قد تلفظ بألفاظ عنصرية ضد لاعب الشباب سيباستياو دي فرايتس. لتشهد المواجهة في نهايتها مشادة حادة بين دكة بدلاء نادي النصر ورئيس الشباب خالد البلطان.

اقرأ أيضًا.. قائد الشباب يحذر من الالتفات لشعارات التتويج بلقب الدوري

وفي السياق ذاته، قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، التحقيق بشكل دقيق في هذه الواقعة. وقامت باستدعاء الأطراف المعنية من أجل الاستماع لأقوالهم في هذه القضية.

من جهته، كتب المريسل عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: «ثبتت براءة حسين عبد الغني لدى لجنة الانضباط والأخلاق، من التهمة المنسوبة له بإطلاق لفظ عنصري ضد لاعب الشباب».

اقرأ أيضًا.. خالد البلطان يتحرك بشكل عاجل ضد عقوبة لجنة الانضباط

وأضاف المريسل: «لم يدون مراقب المباراة أي شيء عن ذلك واكتفى بكتابة “الشبابيون يدعون أنه تلفظ عنصريًا، وأنا لم أسمع شيئًا”، حسين عبد الغني ربما يتم إيقافه بسبب المشادة مع خالد البلطان من مباراتين لثلاث».

وأردف: «المشادة الكلامية التي ممكن يتوقف عليها حسين عبد الغني وفقًا للتقرير الذي كتبه حكم المباراة تركي الخضير. حيث أشار إلى أن هناك مشادة كلامية حدثت بين الطرفين، رغم أنني أرى أن حسين لم يقم بفعل أي شيء يستحق الإيقاف».

اقرأ أيضًا.. كشف حقيقة تقديم سعود كريري استقالته من منصبه داخل الهلال

واختتم المريسل: «خالد البلطان يقول أن حسين عبد الغني قال لسيبا لفظ عنصري وهو باللغة الإنجليزية “Monkey”. بينما سيبا يقول في شهادته حسب مصادر صحيفة الرياضية أن حسين عبد الغني قال له اللفظ العنصري باللغة البرتغالية التي هي “Macaco”، فيه شيء غلط».

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط قد قررت توقيع عقوبة مبدئية على حسين عبد الغني وخالد البلطان. حيث قامت بإيقاف الثنائي من دخول الملاعب أثناء أوقات المباراة لمدة 15 يومًا، (طالع التفاصيل).



●●