خليجي 24: المنتخب العراقي يتأهل رسميًا إلى نصف النهائي بعد هزيمة الإمارات

  • تاريخ المقال 29 نوفمبر 2019
  • ناشر المقال محمد عماد
العراق 1 1 - خليجي 24: المنتخب العراقي يتأهل رسميًا إلى نصف النهائي بعد هزيمة الإمارات

تأهل المنتخب العراقي الأول لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي في بطولة خليجي 24، بعد أن حصد الفوز الثاني على التوالي على منتخب الإمارات بثنائية نظيفة.

بدأ الشوط الأول بداية مثالية من جانب العراقيين، حيثُ افتتحوا التسجيل في الدقيقة 6 عن طريق المهاجم المخضرم علاء عباس، بعد تمريرة رائعة من علاء عبد الزهرة.

وبعد الهدف دخل المنتخب الإماراتي إلى أجواء اللقاء، وبدأ يهدد مرمى أسود الرافدين، وأنقذ محمد حميد حارس مرمى الأخضر العراقي مرماه من هدف محقق بعد تصويبة صاروخية من علي مبخوت.

وفي الربع ساعة الأخيرة عاد أسود الرافدين ليمتلكوا زمام الأمور مرة أخرى، وتمكنوا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق المتألق علاء عبد الزهرة في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول 2-0 للعراق.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الإماراتي تعديل النتيجة باكرًا، ولكن الأسود كانوا بالمرصاد فأغلقوا منافذ التمرير على لاعبي الإمارات.

وفي الدقيقة 65 أضاع مهند علي البديل كرة محققة بعد أن استخلص الكرة من الدفاعات الإماراتية، ولكن تصدى له محمد الشامسي حارس مرمى منتخب الإمارات.

وتراجع أسود الرافدين إلى مناطقهم الخلفية تاركين الكرة للاعبي المنتخب الإماراتي الذي لم ينجح في تسجيل ولو هدف شرفي، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للعراق في الدقيقة 82 ولكن تصدى لها محمد الشامسي، لتبقى النتيجة 2-0 كما هي وينتهي بها اللقاء.

بهذا الفوز المثير يتأهل منتخب العراق رسميًا إلى الدور نصف النهائي، حيث بلغ رصيده 6 نقاط من فوزَين، بينما يتجمد رصيد الإمارات عند 3 نقاط فقط في المركز الثاني.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
16411013
2532311
3632211
4632211
5531410