image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء

الانضباط تُوقف لاعبًّا لمدة 6 أشهر بسبب الاعتداء على الحرمة الجسدية

السعودي - الانضباط تُوقف لاعبًّا لمدة 6 أشهر بسبب الاعتداء على الحرمة الجسدية
قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد إيقاف الغاني عيساكا أبودو، المحترف في صفوف فريق الكوكب لمدة 6 أشهر وتغريمه 50 ألف ريال، بسبب الفعل المشين الذي ارتكبه ضد لاعب أُحد.

وأوضحت لجنة الانضباط والأخلاق في حيثيات قرارها أن العقوبة ضد لاعب الكوكب. عيساكا أبودو جاءت نظير الاعتداء على الحرمة الجسدية والمعنوية ضد لاعب الفريق المنافس في مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

وانتهت مباراة الكوكب وأُحد التي أقيمت يوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر الماضي. بفوز الأول بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الحادية عشر من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.

ويحتل الكوكب المركز التاسع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى برصيد 17 نقطة. وبالرصيد ذاته يحتل فريق أُحد المركز العاشر بعد مرور 13 جولة من أحداث المسابقة المحلية.

وشهدت مباريات الجولة الثالثة عشر من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، تعادل الخليج مع الجبلين بهدف لكل منهما وفوز البكيرية على الثقبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وتعادل الحزم مع السهل سلبيًّا، وفاز الطائي على النجوم برباعية مقابل هدف.

وتغلب أُحد على الشعلة بهدف نظيف وتعادل العدالة مع النهضة بهدف لكل منهما. كما تعادل الفيحاء مع الدرعية بهدفين لكل منهما وتعادل نجران مع الجيل بهدف لمثله وفاز هجر على جدة بهدفين مقابل هدف وانتصر عرعر على الكوكب بهدف نظيف.

لجنة الانضباط والأخلاق تُعاقب فيتوريا وحمد الله والغنام (طالع التفاصيل)

لجنة الانضباط تعاقب رئيس نادي النصر صفوان السويكت (طالع التفاصيل)



●●