image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الدوري السعودي: الاتحاد يُسقط الشباب في عقر داره بثنائية

الاتحاد - الدوري السعودي: الاتحاد يُسقط الشباب في عقر داره بثنائية

حقّق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فوزًا ثمينًا للغاية على مضيفه نادي الشباب، بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة ضمن فعاليات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

لمعرفة جدول ومواعيد المباريات اضغط هنا، ولمعرفة نتائج المباريات الأخرى اضغط هنا.

بدأ الشوط الأول بداية سريعة من الاتحاد الذي هدد مرمى فاروق بن مصطفى في الدقيقة الأولى عن طريق هارون كمارا، إلّا أنّه استعاد توازنه سريعًا وبدأ في الاستحواذ على مجريات اللقاء.

واستمر الفريق الشبابي في امتلاك الكرة، وكاد أسبريلا ومحمد سالم أن يفتتحا التسجيل للفريق العاصمي، ولكن عكس سير اللقاء، سجّل إيميليانو فيشيو الهدف الأول للعميد بعد هجمة مرتدة وصلت للبيشي الذي مرر تمريرة سحرية، أسكنها الأرجنتيني الشباك من لمسة واحدة في الدقيقة 20.

وبعد الهدف تراجع النمور إلى مناطقهم الدفاعية، وحاول الليوث إدراك التعادل، وفي الدقيقة 37 سقط  سيبا مهاجم الشباب في منطقة جزاء العميد وسط مطالبات بركلة جزاء، إلّا أنّ الحكم قرّر أنّها لا تستحق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجداوي بهدف نظيف.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرًا عن الشوط الأول، ففي بدايته أضاع كمارا انفرادًا تامًا بالحارس التونسي الذي تألق وأغلق زوايا التسديد على المهاجم المخضرم.

وواصل الفريق العاصمي الاستحواذ على الكرة طوال اللقاء، ولكن دون خطورة على فواز القرني، وعكس مجريات اللقاء مرة أخرى، أحرز النمور الهدف الثاني في الدقيقة 74 عن طريق رومارينيو بعد خطأ دفاعي من جمال بلعمري، الذي تباطأ في تمرير الكرة وقطعها منه فيشيو ليضع البرازيلي في انفراد تام بحارس الشباب.

وبعد تلقيه الهدف الثاني لعب الأبيض الكل في الكل، ونجح بالفعل في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 80 عن طريق عبد الله الحمدان، بعد مرتدة خطيرة من أسبريلا مر من الأول وراوغ الثاني ومّرر تمريرة حريرية إلى الحمدان الذي سدّد تصويبة رائعة بيُمناه لتسكن شباك فواز القرني.

وضغط الليوث بشدة في محاولة لتعديل النتيجة، إلّا أنّ التوفيق رفض أن يساندهم، ليطلق الحكم صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز العميد 2-1.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الاتـحاد إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الثامن وله مباراة مؤجلة، بينما يتجمد رصيد الليوث عند 6 نقاط محتلًا المركز التاسع.

شاهد جدول الترتيب.



●●