image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الاتحاد يقفز إلى المركز الرابع بعد التغلب على ضمك

ضمك 1 - الاتحاد يقفز إلى المركز الرابع بعد التغلب على ضمك

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد نغمة الانتصارات من جديد. بعد أن حقق الفوز في لقاء اليوم أمام نادي ضمك بنتيجة 1-0 في الجولة 12 من الدوري السعودي للمحترفين.

بدأ اللقاء متأخرًا 30 دقيقة بسبب هطول الأمطار وتجهيز الملعب. وتسلح الفريقان بالحذر خلال البدايات إلى أن بدأ العميد في الاستحواذ على الكرة.

ولم يصل فريق ضمك إلى مرمى الاتحاد في أول 20 دقيقة واعتمد على الكثرة الدفاعية والهجمة المرتدة.

ونجح فريق الاتحاد في إحراز الهدف الوحيد في الدقيقة 36 عن طريق عبد الرحمن العبود بعد مجموعة من التمريرات القصيرة وصلت إلى العبود الذي سددها بيمناه بطريقة رائعة.

وحاول الاتحاد تسجيل الهدف الثاني وكاد رومارينيو أن يفعلها في أكثر من مناسبة ولكن كان ينقصه التوفيق. وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الشوط كان الفريق الضمكاوي هو الأفضل وتسيّد اللقاء معظم فتراته. وكانت أولى هجماته الخطيرة في الدقيقة 47 عن طريق بلال السعيداني.

ورغم تراجع الاتحاد إلّا أنّه وصل إلى مرمى ضمك عن طريق رومارينيو من جديد والمغربي كريم الأحمدي الذي كاد أن يسجل الثاني في الدقيقة 77.

وجاءت أخطر هجمات اللقاء في الدقيقة 85 عن طريق إيميليو زيلايا برأسه. حيثُ ارتطمت كرته بالعارضة وخرجت ضربة مرمى. وبعدها بقليل أحرز فهد المولد الهدف الثاني في الدقيقة 1+90 ولكن حكم اللقاء ألغاه بعد الرجوع إلى الفار.

بهذه النتيجة يرفع الاتحاد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع بينما يتجمد رصيد ضمك عند 8 نقاط في المركز الأخير.

التعادل السلبي يحسم اللقاء بين الوحدة وضيفه الفتح في الجولة 12 (طالع التفاصيل).

الشباب يخطف وصافة الدوري بعد إطاحة فريق الاتفاق (طالع التفاصيل).



●●