image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

هل سيصبح «ملعب جامعة الملك سعود» أول استاد رقمي في الشرق الأوسط؟

جامعة الملك سعود 1 - هل سيصبح «ملعب جامعة الملك سعود» أول استاد رقمي في الشرق الأوسط؟
أكدت مصادر مطلعة أن شركة الوسائل للدعاية والإعلان التي تفوقت في عرضها لاستثمار ملعب جامعة الملك سعود لمدة 7 أعوام، أمام شركة نادي الهلال الاستثمارية، تسعى لتحويله إلى أول ملعب رقمي في منطقة الشرق الأوسط.

ويترقب الوسط الرياضي على أحر من الجمر، خاصة جماهير نادي الهلال الإعلان عن الفائز خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشفت المصادر أن شركة الوسائل خاطبت خلال الأسبوعين الماضيين، أكثر من 10 شركات عالمية متخصصة في تشغيل الملاعب وإدارتها.

وأكدت المصادر أن الشركة تلقت موافقات رسمية من عدة شركات، منها ما تشغل ملعب فالنسيا الإسباني وويست هام الإنجليزي، والأبرز أنها تلقت موافقة مشغلو ملعب «سنتياجو برنابيو» مقر العملاق العالمي ريال مدريد، على إدارة ونقل التجربة إلى ملعب جامعة الملك سعود.

ويأمل مسيرو الشركة، الانتهاء من أمر المشغل قبل بداية الموسم المقبل من الدوري السعودي للمحترفين المزمع في 16 أكتوبر المقبل.

وعلى الرغم من أن شركة الوسائل لم تحصل بعد على العقد الرسمي لاستثمار ملعب الجامعة، إلا أن لجنة فتح المظاريف كشفت قبل نحو خمسة أسابيع أن الشركة المملوكة لرجل الأعمال محمد الخريجي، تتفوق في العرض المالي على شركة الهلال الاستثمارية.

وقدمت شركة الوسائل عرضًّا يبلغ 165 مليون ريال نظير استثمار الملعب لمدة 7 أعوام (23.5 مليون ريال سنويًّا) و230 مليون ريال مقابل 10 أعوام (23 مليون ريال سنويًّا) فيما قدمت شركة الهلال عرضًّا يبلغ 106 ملايين ريال مقابل الاستحواذ على الملعب لمدة 7 أعوام، ما يعني (15 مليون ريال) سنويًّا.



●●