image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

تقارير.. شركة الوسائل أقرب من الهلال للاستحواذ على ملعب الجامعة

الأمير فيصل بن فهد - تقارير.. شركة الوسائل أقرب من الهلال للاستحواذ على ملعب الجامعة
كشفت تقارير صحفية مستندة إلى مصدر مطلع من داخل جامعة الملك سعود، أن شركة الوسائل للدعاية والإعلان، التي تنافس الهلال في الاستحواذ على ملعب الجامعة، مرشحة بقوة للفوز بعقد الاستثمار بفارق يصل إلى خمسة ملايين ريال عن العرض الذي قدمته شركة الهلال الاستثمارية.

ولم تفصح إدارة جامعة الملك سعود التي فتحت مظاريف العروض يوم أمس الثلاثاء، عن قيمة العقود، لكن المصدر أكد أن العروض تجاوزت الأرقام المالية التي كانت عليها في عام 2017 عند طرح ملعب الجامعة للاستثمار.

وحُوِّل الملف إلى لجنة فنية لدراسة عرضي الهلال وشركة الوسائل، لمراجعتهما جيدًّا قبل إعلان الفائز خلال الأسبوعين المقبلين، لكن المصدر رجح فوز شركة الوسائل كون عرضها أفضل من الناحية المالية.

اقرأ أيضًّا: إدارة الهلال تتفاوض مع مستثمر لبناء ملعب خاص في شمال الرياض

شركة الوسائل التي تنافس على ملعب الجامعة

ما تزال الصورة ضبابية حول الطريقة التي ستستثمر بها شركة الوسائل للدعاية والإعلان ملعب الجامعة، لكن مصادر أكدت أنها ستمنح نادي النصر -الغريم التقليدي للهلال- فرصة إقامة مبارياته على الاستاد طوال مدة العقد، نظير امتلاكها الإعلانات ولوحات الملعب، إضافة طبعًّا إلى وجود اسمها على قميص أصفر الرياض.

وفي وقت سابق، تقدم مجلس إدارة نادي النصر بخطاب إلى جامعة الملك سعود، دوَّن خلاله ملاحظاته القانونية على كراسة الشروط لمناقصة ملعب جامعة الملك سعود المطروح للاستثمار أو الاستئجار.

وقال رئيس النادي صفوان السويكت من خلال حسابه الشخصي على موقع تويتر، إن كراسة الشروط معيبة قانونيًّا وملفقة بين النظام القديم والنظام الحديث للمنافسات والمشتريات الحكومية (طالع التفاصيل).



●●