image
أخبار كرة القدم السعودية كأس الملك

طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك

النصر والهلال 1 - طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك

أكد إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيتم تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر. في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2019 – 2020.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الهلال بنظيره النصر في نهائي كأس الملك يوم 28 من شهر نوفمبر الجاري. وستكون هذه المباراة بعد 5 أيام فقط من مواجهة الفريقين في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا.. ليس من بينهم الاتحاد.. تعرّف على الأندية الحاصلة على الرخصة الآسيوية

من جهته، قال إبراهيم القاسم في تصريحات صحيفة: «سيتم استقدام طاقم أجنبي لمباراة نهائي كأس الملك. على غرار تعيين حكام أجانب لنصف نهائي البطولة».

وأضاف: «هذه الخطوة لا تقلل من مكانة الحكم السعودي. ولكن رأينا أنه كما بدأنا البطولة بعد التوقف بحكام أجانب، فالأفضل أن ننهيها أيضًا بحكام أجانب. على أن يستمر دعم الحكم السعودي في بقية المسابقات المحلية».

واختتم القاسم: «سيكون أمرًا مؤسفًا ألا يكون لدينا حكام مرشحون في بطولة كأس العالم القادمة. ومن الصعب أن تثق الاتحادات الدولية في الحكم السعودي إذا لم يثق بهم الاتحاد المحلي».

اقرأ أيضًا.. الهلال قبل الديربي في مأزق.. والزايدي يكتب: الأزرق متمرس في هزيمة النصر بالأربعة والخمسة

وفي سياق آخر، أكد الإسباني فيرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الطلب الذي تقدم به فريق النصر من أجل استقطاب حكام أجانب لمباراة الفريق المقبلة أمام الهلال في الدوري قد تم رفضه. حيث سيتم تعيين طاقم سعودي لهذه المواجهة.

ومن المقرر أن يحل فريق النصر ضيفًا ثقيلًا على نادي الهلال يوم الاثنين المقبل. على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.



●●