image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

ملف توثيق البطولات يثير الجدل بين النصر والهلال!

النصر 4 - ملف توثيق البطولات يثير الجدل بين النصر والهلال!

أبدى الإعلامي الرياضي خلف اندهاشًا كبيرًا من طريقة تعامل أندية دوري المحترفين مع ملف توثيق البطولات الذي أعلن عنه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.

وكان رئيس اتحاد القدم السعودي قد أكّد في وقت سابق أن هناك لجنة مختصة داخل الاتحاد. تعمل حاليًا على توثيق بطولات الأندية، منذ تأسيس اتحاد الكرة في عام 1956م.

وفي هذا السياق فقد علّق الإعلامي الرياضي خلف ملفي على تغريدات رئيسي النصر والهلال قائلًا:

“للتاريخ وفي صلب التوثيق، صرَح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مستجدات توثيق تاريخ كرة القدم. فعقَب رئيس الهلال على معلومة تخصه بالنفي والاستدلال.. وسارع رئيس النصر بتغريدات تنافسية!.. هذا الحراك الصيفي ضاعف مسؤولية ياسر المسحل للوفاء بوعده التاريخي كاملا!”.

وأكمل:

“في هذا المقام، اتحاد القدم هو المرجعية؛ وجميع الوثائق واللوائح في أدراجه. وواجبه تقديم التاريخ موثقا بالبطولات التي أشرف عليها.. وماقبله مما شهدته ملاعبنا تحت إشراف جهات ذات صلة بتأسيس كرة القدم السعودية.. والدليل إعلانه رسميا عن بطولات كأس الملك، ولا مجال للتسويف!!”.

واختتم:

“اللغط في توثيق البطولات وما يواكبه من صراعات تنافسية، سببها الجهات المرجعية بالتسويف في إظهار ماهو مدون في الأدراج واللوائح!.. وحينما انبرت لجنة التوثيق لهذه المهمة بقرار رسمي وقامت بواجبها جيدا، تصدى لها أصحاب الصوت العالي حتى ألغيت!!.. ومازالت الجهات الرسمية تساهم في الاحتقان!!”.

رئيس النصر يوجه 4 رسائل نارية إلى اتحاد الكرة بشأن توثيق بطولات الأندية (طالع التفاصيل).

رئيس نادي الهلال يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى الاتحاد السعودي (طالع التفاصيل).



●●