image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

وزارة الرياضة تعاقب ناديي الفتح وأبها

الرياضة - وزارة الرياضة تعاقب ناديي الفتح وأبها
أعلنت وزارة الرياضة اليوم الاثنين، أن لجنة الكفاءة المالية التابعة لها، أصدرت قرارًّا يقضي بإيقاف صرف الدفعة الشهرية من استراتيجية دعم الأندية المستحقة لشهر سبتمبر 2020 لناديي أبها والفتح.

وأوضحت اللجنة في بيان رسمي نشره الحساب الرسمي لوزارة الرياضة على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «جاء هذا القرار نظرًّا لعدم قيام إدارتي الناديين بتسليم المستندات المؤيدة للصرف لدفعة شهر يوليو من هذا العام».

• الدوري السعودي يحافظ على مركزه آسيويًّا بـ 1.36 مليار ريال (اضغط هنا)

• رسالة من وزير الرياضة قبل بداية منافسات الدوري السعودي (اضغط هنا)

وشدد البيان على أن هذه المستندات: «تمثل أساسًّا لصرف أي مستحقات شهرية، حيث سبق أن تم إبلاغ الأندية بهذا الإجراء وإشعارها بأن أي تأخير في تقديم المستندات في وقتها، سيؤدي إلى اتخاذ عقوبات صارمة».

وأكدت اللجنة في بيانها: «يأتي ذلك تحقيقًّا لمبدأ الشفافية والوضوح والتأكيد على جميع الأندية بالسعي إلى استيفاء الضوابط اللازمة لتحقيق متطلبات استراتيجية دعم الأندية الرياضية».

وتعمل وزارة الرياضة بناء على توجيهات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعم الأندية السعودية بمختلف درجاتها بما يسهم في رفع مستوى الرياضة والمسابقات المحلية.

وانطلق الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين يوم السبت الماضي، وشهد فوز الهلال على العين، وانتصار الوحدة على القادسية، وخسارة النصر من الفتح، وتغلب الأهلي على الباطن، وسقوط الاتحاد أمام الاتفاق، وفوز الرائد على ضمك، وخسارة أبها من الشباب.



●●