تعليق رسمي من الأهلي على الاحتجاج المقدم ضد ضمك

  • تاريخ المقال 27 أغسطس 2021
  • ناشر المقال محمد عماد
الأهلي - ضمك - لجنة الانضباط

ذكر عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والمستشار القانوني محمد الديني آخر تحركات مسؤولي النادي الجداوي بشأن أزمة لقاء ضمك الأخير.

وانتهى اللقاء بين الطرفين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. وأحرز هدف الفريق الجداوي الحسن نداو بينما أحرز هدف ضمك العربي هلالي سوداني. وعقب  نهاية المباراة أعلن الراقي تقديم احتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم. وذلك احتجاجًا على هدف التعادل الذي أحرزه الضيوف.

وصرّح الديني أنّ مسؤولي الأهلي متمسكون بحقهم في إعادة اللقاء أمام ضمك. فالحفاظ على على حق النادي واجب على الإدارة.

وأكمل: “قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحة في ركلة البداية، حيث شددت على وجوب وجود كافة اللاعبين ما عدا اللاعب الذي سوف ينفذ الركلة في النصف الخاص بفريقهم من ميدان اللعب. وأن الاحتجاج هو عمل قانوني بحت وضمن مواد النظام”.

وأوضح الديني أنّ ما حدث خلال المباراة يعد خطأ فنيًا أثّر في نتيجة اللقاء النهائية. وهذا وفقًا للمادة الـ47 من لائحة لجنة المسابقات التي أكّدت ما قاله مسبقًا.

واستطرد: “إذا اعتبرت لجنة الحكام أن الحكم ارتكب بالفعل خطأ فنيًا في تطبيق القانون أثر بشكل مباشر على نتيجة المباراة. فإنه يجوز لها رفع تقرير إلى الجهة المنظمة”.

واختتم عضو مجلس إدارة الأهلي أنّ النادي رفع الاحتجاج في الموعد المقرر قانونيًا خلال ساعتين بعد انتهاء اللقاء. أي أنّه مقبول من حيثُ الشكل.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
15401012
2431310
3531210
452238
552208