image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

تعرّف على المادة المنشطة في عينة فهد المولد وتأثيرها على الجسد

فهد المولد

أخطرت اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات، نادي الاتحاد ظُهر أمس الخميس، بإظهار فحوصاتها وجود منشطات في العينة التي أخذت من لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، فهد المولد.

للتعرف على العقوبات التي ستواجه المولد في حالة اعترافه (طالع التفاصيل).

وكشفت صحيفة “عكاظ” عن المادة المحظورة التي وجدت في العينة المأخوذة من النجم الدولي، وهي مادة الفينيثايلين، إحدى مشتقات مادة الأمفيتامين، وهي مادة كيميائية منشطة.

وتقوم مادة الفينيثايلين، بزيادة الانتباه والتركيز بشكلٍ كبير، كما تؤدي إلى زيادة النشاط والشعور باليقظة لفترات طويلة، والإفراط في الحركة وعدم القدرة على الاستقرار في مكان واحد لفترة طويلة.

كما تؤدي المادة إلى العديد من الآثار السيئة على الجسم، حيث تتسبب في بعض الهلاوس السمعية والبصرية، ويؤدي استعمالها لفترة طويلة إلى الإدمان والإرهاق الشديد والمشاكل في النوم، ويتسبب حقنها في الوريد بجرعات كبيرة حدوث إصابات في الشرايين مثل الالتهاب والنخر وفشل كلوي، وتدمير الأوعية الدموية بالكلية وانسداد الأوعية الدموية للمخ ونزيف المخ الذي قد يؤدي إلى الوفاة.

وقد كشف الإعلامي الرياضي، عبد العزيز المريسل، عن حقيقة إمكانية إعادة مباراة النصر والاتحاد من عدمها بعد قضية المنشطات، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).

يذكر أن الناقد الرياضي، عيسى الجوكم، قد أكد أن المولد قد أجرى ٥ فحوصات كلها كانت سلبية إلا فحص مباراة النصر، لمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●