image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

محمد العويس يشيد بالعمل الجماعي للمنتخب السعودي

السعودي 9 - محمد العويس يشيد بالعمل الجماعي للمنتخب السعودي

بارك محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للجماهير الانتصار الذي حققه الأخضر أمام أوزبكستان. مشيدًا بالعمل الجماعي الكبير الذي قدمه اللاعبون خلال المرحلة الأولى من التصفيات.

وكان المنتخب السعودي قد نجح في تحقيق انتصار عريض مساء يوم أمس الثلاثاء، أمام أوزبكستان (3-0). وذلك في ختام المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

اقرأ أيضًا.. آخر تطورات حالة حسان تمبكتي بعد سقوطه أمام أوزبكستان

وعقب المباراة، قال محمد العويس في تصريحات صحفية: «الحمد لله، ألف مبروك الفوز والتأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم بصدارة المجموعة. نهنئ الشعب السعودي والوسط الرياضي بما حدث، ونعدهم بالأفضل».

وبالحديث عن نجاحه في المحافظة على نظافة الشباك في آخر 5 مباريات لعبها مع الأخضر. أكد العويس أن هذا الأمر يحسب للمنظومة كاملة من المهاجم إلى الحارس، حيث يعد تبدأ عملية الدفاع أولًا من خط الهجوم.

اقرأ أيضًا.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء أكاديمية مهد الرياضية

وتابع حارس الأخضر: «الفريق بأكمله يستحقون الإشادة الكبيرة وأبارك لهم على مجهوداتهم وحضورهم المميز. لا نريد أن نستبق الأحداث، نعمل خطوة بخطوة، وكل مباراة لها ظروفها ومنهجيتها، وإن شاء الله نصل لكأس العالم 2022».

وواصل العويس حديثه، مشيرًا إلى أن الأخضر لعب بنهج وتكتيك معين أمام أوزبكستان، بتوجيهات من المدرب هيرفي رينارد. حيث حرّص اللاعبون على البناء من الخلف وضرب الخطوط واللعب في ظهر مدافعي أوزبكستان.

اقرأ أيضًا.. سلمان الفرج يكسر رقم الشلهوب أمام أوزبكستان والأخير يعلق

وفي نهاية الحديث، أبدى العويس قلقًا على الحالة الصحية لزميله حسان تمبكتي، قائلًا: «حقيقة أنا تفكيري كله الآن في حسان تمبكتي. الحمد لله على سلامته، وما يشوف شر أبدًا بإذن الله».

وشهدت مباراة الأخضر أمام أوزبكستان، تعرّض المدافع حسان تمبكتي لإصابة قوية. بعد اصطدام مع زميله محمد العويس، ليتم نقله إلى المستشفى مباشرة، حيث عانى من إغمائه خفيفة بعد الضربة القوية التي تعرّض لها.



●●