image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

مدير دائرة التحكيم: نادي النصر وافق على مقترح الاتحاد السعودي

نافارو - مدير دائرة التحكيم: نادي النصر وافق على مقترح الاتحاد السعودي
أكد مدير دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، السويسري مانويل نافارو أن لجنة الحكام تبذل قصارى جهدها من أجل تقليل الأخطاء في المباريات، مشيرًّا إلى أن العاملين على تقنية الفيديو «فار» هم بشر أيضًّا لذلك الخطأ وارد.

وقال نافارو في تصريحات نقلها الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم على موقع التدوينات القصيرة تويتر إن جميع الأندية السعودية وافقت على مقترح تحديد 7 حكام أجانب لكل ناد في الدوري السعودي، بما فيهم أندية النصر والهلال والاتحاد والشباب والأهلي.

وشدد نافاو على أن الحكام السعوديين أصبحوا محترفين ويتقاضون 7 آلاف ريال شهريًّا إضافة إلى مكافآت المباريات. وذلك بهدف تفرغ الحكام بشكل تام للمباريات وأن يتمكن الحكم من استرجاع لياقته ويصحح أخطائه في أيام الفراغ بين المباريات.

وشهدت الفترة الماضية، انتقادات حادة من جانب الجماهير ووسائل الإعلام ضد لجنة الحكام ومستوى التحكيم في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بسبب وجود بعض الأخطاء التي غيرت مسار عدة مباريات وفق ما أكده خبراء التحكيم السعودي.

ويعد نادي النصر، أبرز المنتقدين للجنة الحكام، خاصة منذ مباراة النصر والشباب التي أقيمت في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين وانتهت بفوز أبيض الرياض بهدفين مقابل هدف.

واحتسب حكم مباراة النصر والشباب شكري الحنفوش هدفًّا لصالح الأبيض على الرغم من تلامس الكرة في لاعب الشباب في أثناء تواجده في موضع التسلل، وهو ما أثار حفيظة جماهير وإدارة النادي الأصفر.

مسرحي متحدثًا عن شكري الحنفوش: أتمنى أن يعاملنا مثلما يعامل لاعبي الهلال! (اضغط هنا)

التعاون يتقدم بشكوى رسمية ضد الحكم شكري الحنفوش (اضغط هنا)

بعد كشف محادثة الحنفوش والشهدان.. الشيخ يوجه رسالة إلى لجنة الحكام (اضغط هنا)



●●