image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

وزارة الرياضة توجِّه إنذارًّا رسميًّا إلى 5 أندية من بينها الهلال والنصر

الرياضة - وزارة الرياضة توجِّه إنذارًّا رسميًّا إلى 5 أندية من بينها الهلال والنصر
وجهت وزارة الرياضة مساء يوم أمس الاثنين إنذارًّا رسميًّا إلى خمسة أندية: الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والقادسية جراء عدم تواجد الرؤساء التنفيذيين والأجهزة الإدارية خلال ساعات العمل الرسمية وفق ما جاء في بيان رسمي للوزارة عبر موقع تويتر.

وقال البيان إن فريق عمل استراتيجية دعم الأندية، وجَّه إنذارات رسمية إلى أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والقادسية، في الزيارة التي شملت أيضًّا ناديي أبها وضمك.

وفي سياق متصل، أصدرت لجنة الكفاءة المالية التابعة لوزارة الرياضة يوم أمس الاثنين، قرارًّا يقضي بإيقاف صرف الدفعة الشهرية من استراتيجية دعم الأندية لشهر سبتمبر عن ناديي الفتح وأبها، بسبب عدم تسليم المستندات المؤيدة للصرف لدفعة شهر يوليو الماضي.

• وزارة الرياضة تعاقب ناديي الفتح وأبها (اضغط هنا)

• الدوري السعودي يحافظ على مركزه آسيويًّا بـ 1.36 مليار ريال (اضغط هنا)

من جانبها، أصدرت إدارة نادي الفتح برئاسة سعد العفالق بيانًّا رسميًّا تعليقًّا على هذه العقوبة، أكدت خلاله أن طلب لجنة الكفاءة المالية لم يصل إلى النادي بسبب خلل في البريد الإلكتروني.

وقال البيان: «إشارة لقرار لجنة الكفاءة المالية بوزارة الرياضة الصادر اليوم الاثنين بإيقاف صرف الدفعة الشهرية من استراتيجية دعم الأندية الرياضية المستحقة لشهر سبتمبر 2020 لناديي أبها والفتح».

وأضاف: «يود مجلس إدارة نادي الفتح أن يوضح بأن طلب اللجنة إلى نادي الفتح بتسليم كافة المستندات المؤيدة للصرف الدفعة شهر يوليو من هذا العام لم يصل إلى الإدارة التنفيذية بالنادي بسبب خلل تقني في وصول رسائل البريد الإلكتروني، وعدم متابعة الموظف المسؤول عن استقبال الرسائل الالكترونية».

وأكدت إدارة الفتح: «فور صدور قرار لجنة الكفاءة المالية اليوم قامت الإدارة بالتواصل مع اللجنة مباشرة وتقديم كافة الدلائل التي تشير لإيفاء إدارة الفتح لكافة الشروط وإرسال جميع المستندات المطلوبة، الأمر الذي جعل اللجنة تتفهم ذلك، وكما قامت إدارة النادي بحل المشكلة التقنية من وصول كافة الرسائل الإلكترونية».

وأكمل البيان: «ومن هنا تود إدارة النادي أن تقدم الشكر والتقدير لوزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وللجنة الكفاءة المالية على تفهمها ما حدث مشددة على حرصها الكبير بالعمل وفق ما وضعته وزارة الرياضة من استراتيجيات وخطط لزيادة كفاءة الصرف بالأندية».



●●