image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

عمر السومة.. تاريخٌ حافلٌ مع أهلي جدة تعرّف على السيرة الذاتية للنجم السوري (تقرير)

عمر-السومة-لاعب-الأهلي-الاهلي-أهلي-جدة-اهلي-جدة

يعتبر النجم السوري عمر السومة، من أهم لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حيث يتربع على قائمة أهم اللاعبين بدوري المحترفين وأكثرهم تأثيرًا.

ونتناول في التقرير التالي على موقع الدوري السعودي تاريخ السومة وأهم إنجازاته الكروية والألقاب التي حصدها على مدار مسيرته.

ولد السومة في 28 من شهر مارس لعام 1989 بمدينة دير الزور السورية، والتي تقع بالقرب من الحدود العراقية، وبدأ شغفه بكرة القدم مبكرًا حيث انضم إلى نادي “الفتوة” السوري وهو في عمر الـ12 عامًا.

وفي عام 2011 بدأت أولى تجارب السومة في الخليج حيث انتقل إلى نادي القادسية الكويتي، ليشارك معه في 3 مواسم لعب فيها 68 مباراة وأحرز خلالها 43 هدفًا وحقق لقب الدوري الكويتي مع فريقه، وكأس الأمير ،وكأس ولي العهد، وكأس السوبر مرتين.

وفي عام 2014 انتقل السومة من القادسية الكويتي إلى الراقي ليبدأ مسيرته الاحترافية في الدوري السعودي وذلك في صفقة بلغت قيمتها 2 مليون يورو، وفي أول مباراة له في دوري عبد اللطيف جميل والتي أقيمت بتاريخ 13 فبراير 2015 أمام فريق نادي هجر والتي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة 6-1، استطاع النجم السوري تسجيل 3 أهداف ليكون أول هاتريك له مع النادي الغربي.

وبقيادة السومة تمكن الأهلي من تحقيق لقب الدوري في عام 2015 والذي كان غائبًا عن خزائن الفريق منذ أكثر من 32 سنة.

واستطاع النجم السوري اقتناص لقب هداف بطولة الدوري السعودي للمحترفين في 3 مواسم متتالية 2014-2015 و2015-2016 و2016-2017، وفي موسم 2017-2018 أحرز 11 هدفًا محتلًا المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة، وفي النسخة الاستثنائية من البطولة التي انتهت بتتويج نادي النصر باللقب الموسم المنصرم استطاع إحراز 19 هدفًا.

كما يعتبر السومة، هو أسرع لاعب في تاريخ الدوري السعودي يسجل 100 هدف، بعد أن شارك في 102 مباراة مع النادي الجداوي.

وحصد السومة، لقب الهداف التاريخي للأهلي في دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة وذلك بعد إحرازه الهدف رقم 15 في مرمى بيرسبوليس الإيراني ضمن مباريات الجولة الرابعة من النسخة الحالية.

جدير بالذكر أنّ إدارة الأهلي برئاسة ماجد النفيعي -رئيس النادي آنذاك- قد نجحت في التجديد مع المهاجم المخضرم في شهر أبريل من العام الماضي ولمدة 3 سنوات.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●