image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

مدرب الشباب يخرج عن صمته ويرد على الانتقادات

كايشينيا - مدرب الشباب يخرج عن صمته ويرد على الانتقادات

أخرج البرتغالي بيدرو كايشينيا المدير الفني لنادي الشباب. مكنونات صدره بعد الانتقادات الحادة التي انهالت عليه بسبب أسلوب قيادته للفريق.

وصرّح مدرب الليوث خلال مقابلة صحفية قائلًا:

“أسلوبي مع الشباب هو أن نكون مبادرين في الملعب. وهذا يعني امتلاك الكرة ومنع الخصم من المبادرة، وحينما يتقدم فريقي بالنتيجة فأفضل طريقة للتحكم في المباراة هو امتلاك الكرة”.

وتابع:

“حينما حضرنا لمباراة الفتح الأخيرة. قلت للاعبين إذا مكّنا الفتح من لعب التمريرات الطويلة والكرات العرضية، فهذا يعني أننا سنلعب كرة القدم وفق النموذج الذي يقرره المنافس علينا”.

وأكمل:

“نحاول تحضير الفريق بأن نكوّن فريقًا منافسًا، وأن نفوز في كل مباراة. أحترم كل الآراء ولا أفهم اللغة العربية، ولا أتطلع إلى ملاحقة التعليقات. نحن منفتحون لما يصلنا منها من دون أن يفقدنا تركيزنا”.

وعند سؤاله عن مدة عقده مع الشباب التي تمتد لمدة 3 مواسم عكس بيان النادي الذي قال أنّه موسمين قال:

“هذه المدة هي جزء من المشروع، حينما لا تؤمن بخطوات عمل وطريقة معالجة فأنت ستمنح المدرب عقد عمل قصير. وحينما أؤمن كمدرب أن مشروع الشباب هو أفضل مكان لي، وحينما يؤمن النادي ورئيسه. بأن هذا المدرب وطاقمه هم أفضل من يعملون، فلنعمل معًا على التخطيط”.

واختتم:

“أنا أعرف أن الشباب أحد الأربعة الكبار وأستشعر ذلك. الهدف هو إعادة اسم الشباب إلى الصدارة. لا نقول أن اللاعبين ضعيفون في المعرفة التكتيكية بل الواجب تعليمهم. والتعلم لا يتوقف عند الإنسان. أعتقد ما هو مهم حقًا هو أنهم بحاجة إلى أن يقتنعوا بهذه الأفكار. هذه منهجية عمل طاقمي ولاحظت أثرها الإيجابي حاليًا”.

وينتظر الشباب مواجهة صعبة في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين أمام النادي الأهلي. وبعد مرور 4 جولات حتى الآن يتقاسم الأبيض صدارة الترتيب مع الهلال برصيد 10 نقاط لكل منهما.

723 ألف دولار تنعش خزينة الشباب بسبب بوديسكو (طالع التفاصيل).

إصابات الشباب تبعثر أوراق المدرب قبل مباراتي الأهلي والاتحاد (طالع التفاصيل).

فابيو مارتينيز يكشف أسباب انضمامه إلى صفوف الشباب (طالع التفاصيل).



●●