image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

كايشينيا يسعى إلى فك عقدة فيتوريا وإنهاء الشراكة مع النصر

روي فيتوريا 1 - كايشينيا يسعى إلى فك عقدة فيتوريا وإنهاء الشراكة مع النصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مواجهة قوية أمام نادي النصر، اليوم الأحد. على استاد الأمير فيصل بن فهد “الملز” بالرياض، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

وستحمل مباراة اليوم منافسة من نوعٍ خاص بين المدير الفني لفريق الشباب البرتغالي بيدرو كايشينيا. ومواطنه روي فيتوريا المدير الفني لفريق النصر، وذلك فيما يتعلق بتاريخ المواجهات بين المدربين.

وتعد مباراة اليوم هي الخامسة التي يتواجه فيها المدربين وجهًا لوجه، ويأمل كايشينيا في تحقيق انتصاره الأول أمام فيتوريا. بعد 4 محاولات سابقة، حيث خسر في مباراتين، وتعادل في مثلهما.

اقرأ أيضًا.. القيادة والتحكم تُلزم نادي النصر بإجراء مسحة كورونا قبل مباراة الشباب

وشهد موسم 2010 – 2011 من الدوري البرتغالي أول مواجهة بين المدربين. وحينها انتهت المباراة التي جمعت فريق يونياو دي ليريا بقيادة كايشينيا أمام باكوس دي فيريرا بقيادة فيتوريا بالتعادل السلبي، كما انتهت مباراة الدور الثاني بالتعادل (1-1).

وفي موسم 2011 – 2012 تواجه الفريقان مجددًا. وحينها تمكن فريق فيتوريا من تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف واحد أمام فريق كايشينيا.

وفي الموسم ذاته، انتقل كايشينيا إلى تدريب ناسيونال ماديرا، كما رحل فيتوريا إلى تدريب فيتوريا جيماريش. وفي الجولة الـ 17 من الدوري البرتغالي التقى المدربان للمرة الرابعة، وعندها فاز فيتوريا مجددًا، بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا.. الشباب يستكمل تحضيراته لمواجهة النصر في جولة رئاسة العشرين

وبالحديث عن تاريخ مواجهات النصر والشباب في دوري المحترفين، فقد تواجه الفريقان في 24 مباراة. نجح الفريق الشبابي في حسم الفوز لصالحه في 8 مباريات، مقابل 8 مباريات أيضًا انتصر فيها العالمي، فيما حسمت نتيجة التعادل 8 مواجهات أخرى.

الجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين، كانت في إطار منافسات الجولة الـ 18 من الموسم المنصرم. وانتهت المباراة وقتها بفوز فارس نجد بأربعة أهداف مقابل هدفين. حيث سجل عبد الرزاق حمد الله “هاتريك” وخالد الغنام رباعية العالمي، فيما سجل كريستيان جوانكا ودانيلو أسبريا ثنائية الليوث.



●●