image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

ملف “سقف رواتب اللاعبين” يتسبب في انقسام بين أندية دوري المحترفين

كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2 1 - ملف "سقف رواتب اللاعبين" يتسبب في انقسام بين أندية دوري المحترفين

أثارت تقارير صحفية الجدل حول قضية تحديد سقف الرواتب داخل أندية الدوري السعودي للمحترفين. والتي تمثل صراعًا بين الأندية الجماهيرية.

وذكرت التقارير أنّ رئيس مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل قد رفض التعديلات الجديدة على لائحة الاحتراف. وأوضاع اللاعبين في قضية تحديد سقف الرواتب وفقًا للمادة 15 من اللائحة المحدثة من جانب لجنة الاحتراف خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الاثنين عن طريق الفيديو كونفرانس بمشاركة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ورئيس اللجنة جابر سعد وممثلي الأندية.

وأشارت التقارير إلى أنّ رئيس مجلس إدارة نادي النصر مسلي آل معمر. قد طالب بتطبيق النظام العالمي المختص بقوانين اللعب النظيف. وذلك لما حدث من رفع سقف رواتب اللاعبين دون تحديدها وهو ما يزيد من الديون على الأندية.

ونوهت أنّ ممثل نادي الاتحاد قد طلب وضع ضوابط محددة لرواتب اللاعبين بينما ممثل النادي الأهلي لم يرفع أي طلب أو استفسار خلال الاجتماع. وطلب ممثل نادي الشباب رفع سقف الرواتب للاعبين بحدود.

ومن جانبه فقد دعم رئيس نادي الطائي تركي الضبعان موقف رئيس نادي الهلال في عدم وجود سقف لرواتب اللاعبين.

وأفادت التقارير أنّ الاتحاد السعودي لكرة القدم قد رفض طلب الهلال والأندية التي تدعم موقفه في قضية رفع سقف رواتب اللاعبين دون حدود. وذلك بسبب التجارب السابقة التي تسببت في ديون كثيرة على معظم الأندية.

وختامًا طلب اتحاد القدم من الأندية إرسال المقترحات والآراء إلى رابطة دوري المحترفين والاتحاد نفسه من أجل الدراسة.

سر غامض وراء الشخصية التي تكفلت بتعاقد نادي الاتحاد مع كورنادو (طالع التفاصيل).

ضمك يحاول التعاقد مع لاعب الهلال رياض الغامدي (طالع التفاصيل).



●●