image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء

هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز

4 - هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز

يتصدر المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميز مهاجم نادي الهلال صدارة هدافين الدوري بعد مرور تسع جولات من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 7 أهداف بفارق هدفٍ وحيد عن اللاعب كريستيان جوانكا لاعب نادي الاتفاق، وفي هذا التقرير نعرض لكم حياة اللاعب داخل الملاعب وخارجها.

ولد اللاعب بافتيمبي غوميز في 6 أغسطس 1985 بمدينة لا سين سور مين “La seyne-sur-Mer” في فرنسا، في أسرة تتكون من 10 أطفال لأبٍ يعمل بوظيفة صغيرة وأمٍ هي ربة منزل.

طفولته

نشأ اللاعب ذو الأصول السنغالية في مدينة تولون وهي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب فرنسا، وكان تحت رعاية والديه حتى وصل لسن ال14 عامًا، وكان يمارس كرة القدم التي لم تكن تكسبه شيئًا وقتها.

Untitled - هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز

بداية الاحتراف

انضم جوميز إلى أكاديمية سانت ايتيان الفرنسية وهو بعمر ال15 موسم 2001-2002 وبدأ وقتها الربح في عالم كرة القدم، وقال لوالده:

“توقف، أنت لطيف، ولكن من الآن أنا من سيدفع الفواتير”

بدأ اللاعب موسمه الأول مع سانت ايتيان بداية سلبية، حيثُ شارك في 13  مباراة أحرز فيها هدفين فقط، وخلال الموسم الثاني لعب 6 مباريات ولم يحرز فيها أي هدف، لتتم إعارته إلى نادي ترويز لمدة 6 أشهر في صفقة ناجحة، فاللاعب أحرز ستة أهداف في 13 مباراة، وعاد بعدها إلى ناديه سانت ايتيان ليتألق موسم2005-2006، ليواصل اللاعب تألقه ويجذب انتباه إدارة نادي ليون بعد أن سجل 40 هدفًا في 140 مباراة.

سانت ايتيان - هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز

في موسم 2009-2010 وبالتحديد في يوم 29 من شهر يوليو أعلن نادي أوليمبيك ليون تعاقده مع المهاجم المخضرم مقابل مبلغ 13 مليون يورو بعقد يمتد لخمس سنوات، ليصبح بعدها اللاعب السادس في تاريخ سانت ايتيان الذي ينضم لغريمه اللدود أوليمبيك ليون.

تألق جوميز مع فريقه الجديد وظهر بشكل لائق في معظم مباريات النادي، كما شارك معه أساسيًا في معظم مباريات دوري أبطال أوروبا، ويُذكر أن اللاعب يعتبر صاحب أسرع ثلاثية في تاريخ دوري الأبطال، حيثُ ضرب الرقم القياسي الذي يمتلكه مايك نيويل، وذلك عام 2011 حين سجل 3 أهداف في 8 دقائق فقط، كما حصد لقب السوبر الفرنسي في نفس العام، وأتمّ اللاعب عقده مع النادي الفرنسي عام 2014 لعب خلال تلك الفترة 178 مباراة وسجل 64 هدفًا.

ليون - هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز

انضم النجم الفرنسي عقب انتهاء عقده إلى نادي سوانزي سيتي الإنجليزي في يوم 27 من شهر يونيو عام 2014 بعقد يمتد لأربع سنوات، بدأ اللاعب مسيرته في الدوري الإنجليزي بديلًا لمهاجم الفريق آنذاك ويلفريد بوني، وسجل هدفه الأول مع الفريق يوم 9 من شهر نوفمبر أمام نادي أرسنال بعد مشاركته بديلًا في أقل من دقيقة واحدة وفاز الفريق وقتها 2-1، واستطاع جوميز تثبيت أقدامه ليكون المهاجم الأول للفريق مطلع الدوري عام 2015، شارك اللاعب في 64 مباراة سجل خلالها 16 هدفًا مع النادي الإنجليزي.

سوانزي سيتي - هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز

وفي يوم 29 من شهر يوليو عام 2016 تمت إعارة اللاعب إلى نادي مارسيليا الفرنسي لموسم 2016-2017، تألق بعدها مع النادي الفرنسي وشارك في 33 مباراة سجل خلالها 21 هدفًا.

وفي تاريخ 28 يونيو عام 2017 انضم المهاجم الفرنسي لصفوف نادي غالطة سراي التركي مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه، وظهر اللاعب في افتتاحية الموسم حين فاز فريقه 4-1 على فريق كايسري سبور، سجل فيه جوميز هدفين وصنع هدفًا، وفاز مع فريقه بلقب الدوري في اليوم الأخير حين أحرز هدف الفوز، ظهر غوميز مع النادي التركي في 33 مباراة أحرز خلالها 29 هدفًا.

غالطة سراي - هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز

وفي النهاية انضم اللاعب إلى صفوف الزعيم بعد أن وقع عقده بتاريخ 24 أغسطس 2018 لفترة تصل إلى عامين كاملين بمبلغ 14 مليون يورو، اللاعب شارك في تسع جولات بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أحرز فيها 7 أهداف.

الهلال 2 - هدّاف الدوري: أسرار ومفاجآت عن حياة الفهد الأسمر غوميز



●●