image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء

يوفنتوس يهزم ميلان ويُتوج بلقب السوبر الإيطالي

DxDSZVDWsAE5svo - يوفنتوس يهزم ميلان ويُتوج بلقب السوبر الإيطالي

انتهت المباراة المرتقبة والقوية بين قطبي الكرة الإيطالية ناديي يوفنتوس وميلان بنتيجة 1-0، وذلك في نهائي كأس السوبر الإيطالي، وقد أُقيمت المباراة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة).

بدأ الشوط الأول بتحفظٍ كبير من جانب كلا الفريقين، حيث لم يخاطر أيٌ منهم بفتح ثغرات لمنافسه، واعتمد كل فريق على العناصر المشاكسة في هجومه، فأصبحت الأضواء مسلّطة على رونالدو وديبالا وكوستا مهاجمي يوفنتوس، وهيجواين مهاجم ميلان.

وأصبحت منطقة وسط الملعب بقعة ملتهبة من النيران المستعرة، حيث بلغت نسبة تواجد الكرة بها 52.9%، فيما ذهبت النسبة الأكبر من الاستحواذ على الكرة إلى نادي يوفنتوس، حيث بلغت 60.4%، واستمرت الكرة حائرة بين أرجل اللاعبين، حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا نهاية الشق الأول من اللقاء.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيرًا، حيث ظلّ لاعبو يوفنتوس مسيطرين على الكرة، حتى استطاع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إحراز هدف فريقه الأول في الدقيقة 61 من عمر المباراة برأسيةٍ رائعة، وبعد الهدف استشعر زملاء “الدون” راحةً كبيرة، وتأكدوا من تحقيق النصر، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلنًا فوز يوفنتوس على ميلان وتتويجه بلقب السوبر الإيطالي.

وفي الدقيقة 63 أجرى يوفنتوس تبديله الأول بإحلال اللاعب إمريكان مكان بجانيك، ثم خرج بينتانكور في الدقيقة 85 ليترك فرصة المشاركة لزميله بيرنارديشي، وفي الدقيقة 89 أجرى يوفنتوس تبديله الأخير بنزول خيضارا مكان دوجلا كوستا.

وشهدت المباراة العديد من البطاقات الصفراء، وُزعت بالتساوي بين الفريقين برصيدٍ بلغ بطاقتين لكل فريق، ولم تشهد المباراة سوى حالة طردٍ واحدة للاعب ميلان فرانك كيسي في الدقيقة 73 بعد مراجعة الحكم لتقنية الفيديو ال”VAR”.



●●