image

EFadHqsWwAEDU b - تريساكو: لا يوجد أي فارق بين الحكم المحلي والأجنبي

أعرب الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن ثقته الكبيرة في قدرة الحكام السعوديين على تقديم مستويات جيدة، خلال مباريات الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين.

وفي تصريحات صحفية، أكد فرناندو تريساكو أنه لا يوجد فوارق كبيرة بين مستوى الحكم السعودي ونظيره الأجنبي، مشيرًا إلى أن تقنية الفيديو “VAR” ستساعد الحكم السعودي بشكل كبير في اتخاذ القرارت الصحيحة.

وأضاف: «أجرينا في الموسم الماضي عدة إحصائيات بين الحكام الأجانب والمحليين ولم نجد أي فارق بينهما، والآن أصبح لدينا تقنية الـ VAR التي ستصحح أي إشكالية في قرار الحكام».

اقرأ أيضًا.. عبد الرحمن الحلافي يدشن شعارًا جديدًا لنادي النصر

اقرأ أيضًا.. الاتحاد السعودي يصدر التنظيمات الخاصة بالمسابقات خلال جائحة كورونا

وتابع: «أتمنى ألا يتأثر الحكام المحليون بالضغوط، وأتمنى حال وجود ركلات جزاء أو طرد أن يكونوا قد تدربوا على الحالات ويتم تطبيق ما تعلموه خلال الفترة الماضية».

واختتم رئيس لجنة الحكام حديثه، قائلًا: «هناك فوارق في الناحية المادية بين الحكام المحليين والأجانب، وإذا أردت إحضار حكام أجانب عليك الدفع لهم ويجب علينا الدفع للحكم المحلي ما يستحقه من مال».

الجدير بالذكر أن منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين ستنطلق يوم غدٍ السبت، وفي الجولة الأولى يلعب فريق الهلال بطل النسخة الماضية أمام فريق العين الصاعد حديثًا لدوري المحترفين، فيما يخوض فريق النصر مواجهة قوية أمام فريق الفتح، (طالع كافة المباريات).



●●