image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

خليجي 24: برباعية في شباك الإمارات المنتخب القطري يتأهل إلى نصف النهائي

حقّق المنتخب القطري الأول لكرة القدم اليوم الاثنين فوزًا عريضًا على المنتخب الإماراتي برباعية مقابل هدفين، في مباراة شهدت العديد من الأحداث المثيرة، والتي كانت ضمن فعاليات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة خليجي 24.

بدأ الشوط الأول بداية مثالية من العنابي، حيثُ ضغط على عناصر المنتخب الإماراتي منذ البداية، وشهدت الدقيقة 10 تسجيل أول الأهداف، للمهاجم المخضرم أكرم عفيف بعد خطأ فادح من الدفاع الإماراتي.

بعد الهدف واصل العنابي عملية الضغط، ولم يترك فرصة للمنتخب الإماراتي ليدخل في أجواء اللقاء، واستطاع زيادة النتيجة في الدقيقة 27 من ركلة جزاء عن طريق المخضرم وأفضل لاعب في آسيا أكرم عفيف.

وبعد تلقيهم الهدف الثاني، استفاق عناصر الأبيض أخيرًا وبدأوا في تهديد مرمى العنابي، وبالفعل تحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 32، تكفل بتسديدها المميز علي مبخوت ليقلص النتيجة لـ2-1 لأصحاب الأرض وينتهي بهذه النتيجة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني توقع الجميع عودة الضيوف، ولكن المفاجأة جاءت قوية من الرائع عفيف الذي أضاع فرصة ذهبية في الدقيقة 48 أي بعد بداية الشوط بثلاث دقائق فقط.

وبعد هذه الفرصة بـ3 دقائق فقط سجّل حسن الهيدوس الهدف الثالث لأبطال آسيا، بعد حالة من التوهان سيطرت على دفاع الإماراتيين.

وحاول المنتخب الإماراتي تقليص النتيجة مرة أخرى، وامتلك زمام الأمور بعد تراجع من العنابي، وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 77 لتصبح النتيجة 3-2 لأصحاب الأرض.

وقبل نهاية المباراة هاجم المنتخب الإماراتي بكامل خطوطه، من أجل التعادل ولكن من كرة ركنية وتمركز غريب خاطيء من الدفاع، استقبل الهدف الرابع في الدقيقة 4+90.

بهذ الفوز الثمين للغاية يتأهل المنتخب القطري للدور نصف النهائي بعد وصوله للنقطة السادسة، ويحتل المركز الثاني خلف المنتخب العراقي، وبالتالي سيواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●